بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك saib يحقق طفرة في التحول الرقمي خلال 2022

حقق بنك saib طفرة في التحول الرقمي خلال عام 2022، حيث أظهرت المؤشرات المالية للبنك وصول عدد المشتركين في خدمة الإنترنت البنكي للأفراد حتى نهاية 2022 إلى 32 ألف عميل بنسبة زيادة تصل إلى 70%، كما زادت نسبة التحويلات للأفراد بخدمة الإنترنت البنكي إلى 25% بنهاية العام.

كما زادت نسبة سداد مديونيات البطاقات الائتمانية من خلال القنوات الإلكترونية لتصبح 77% من إجمالي سداد مديونيات البطاقات الائتمانية حتى نهاية عام 2022.

وزادت نسبة ربط الشهادات والودائع عبر خدمة الإنترنت البنكي للأفراد الخاصة بالبنك إلى 2.5% بنهاية عام 2022.

وقام بنك saib بإطلاق المرحلة الثانية من خدمة الإنترنت البنكي للشركات في شهر مارس 2022 والتي تتيح للشركات إمكانية التحويل وربط الشهادات والودائع وتحويل الرواتب الشهرية وغيرها من المزايا.

وقد وصل عدد المشتركين في خدمة الإنترنت البنكي للشركات 2215 عميلاً حتى نهاية عام 2022 بنسبة زيادة تصل إلى 20%.

كما أتاح البنك في نوفمبر 2022 خدمة تحويل مرتبات الموظفين آلياً للشركات (المقترضين/غير المقترضين) من خلال خدمة الإنترنت البنكي للشركات.

وقام بنك saib أيضاً بإطلاق المرحلة الأولى من شبكة المدفوعات اللحظية IPN وقد كان البنك من ضمن أول 10 بنوك تطلق الخدمة، وتم استكمال المرحلة الأولى من شبكة المدفوعات اللحظية IPN في سبتمبر 2022 والتي تتيح التحويل إلى البطاقات مباشرة كأول بنك في الجمهورية.

وفي شهر سبتمبر 2022 أتاح بنك saib خدمة الإيداع والسحب بدون بطاقات CARDLESS لعملاء المحافظ الإلكترونية على مستوى الجمهورية من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك.

كما قام بنك saib بزيادة عدد ماكينات الصراف الآلي التابعة له إلى 122 ماكينة حتى نهاية 2022 موزعة بطريقة مميزة على مختلف أنحاء الجمهورية، وزادت حركات السحب والإيداع من خلال ماكينات البنك بنهاية العام الماضي بنسبة 45% لتصل إلى 2 مليون حركة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد