بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بالتنسيق مع البنك المركزي.. أيباج تدرس إتاحة تحويلات المصريين بالخارج مباشرة إلى حساباتهم المصرفية بمصر

تبحث أيباج، وبالتنسيق مع البنك المركزي المصري وويسترن يونيون، إمكانية قيام المصريين بالخارج بتحويل الأموال إلى البنوك المصرية من خلال الشركة، وذلك بهدف تسهيل التحويلات المالية على العملاء والتيسير عليهم ترسيخاً لمبادئ الشمول المالي، وتماشياً مع اعتماد التكنولوجيا الرقمية والهاتف المحمول في إتمام المعاملات المالية المختلفة.

ويتكون هيكل المساهمين في أيباج من مجموعة سرهنك التي تمتلك 60٪ من أسهمها، والبنك الأهلي المصري 15٪ وبنك مصر 15٪ وبنك القاهرة 10٪. تأسست أيباج منذ 28 عامًا، وتقدم خدماتها من خلال 38 فرعًا من فروع IBAG، بالإضافة إلى 106 فرعًا في البنك الأهلي المصري وبنك مصر.

وسجلت شركة أيباج لتحويل الأموال، معدل نمو بزيادة قدرها %7 في عام 2022 مقارنة بعام 2021. كشفت شركة أيباج الوكيل الرسمي والأقدم لشركة ويسترن يونيون العالمية في مصر منذ العام 1995، أن عدد التحويلات من المصريين في الخارج بلغ 2,8 مليون بقيمة 1,65 مليار دولار أمريكي تم صرفها لما يزيد عن 800 ألف عميل. مع هذا النمو وإلى جانب خططها المستقبلية، من المتوقع أن يصل حجم التحويلات عبر أيباج إلى 3.5 مليار دولار بحلول عام 2025؛ مما ينتج عنه مضاعفة حصة الشركة في السوق المصرية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وبلغ حجم التحويلات من خلال أيباج ارتفع خلال فترة جائحة كورونا نتيجة فترة الإغلاق ووقف السفر، مما دفع الكثير من الناس إلى اللجوء إلى الحلول الرقمية. على هذا النحو، تتعاون ويسترن يونيون مع شركات الاتصالات في دول الخليج مما يتيح للعملاء تحويل الأموال عبر الهاتف دون الضرورة للتواجد في الفروع.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد