بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

المركزي: ميزان المدفوعات يحقق فائضاً كلياً بـ523.5 مليون دولار في الربع الأول للعام المالي الحالي

أعلن البنك المركزي المصري أن معاملات الاقتصاد المصري مع العالم الخارجي “ميزان المدفوعات”، حقق خلال فترة الربع الأول من العام المالي الحالي 2022 -2023 (الفترة من يوليو وحتى سبتمبر 2022) فائضاً كلياً بلغ 523.5 مليون دولار.

وأرجع البنك المركزي تحقيق هذا الفائض إلى زيادة كل من الإيرادات السياحية وحصيلة الصادرات السلعية (البترولية وغير البترولية)، إلى جانب تصاعد حصيلة المرور في قناة السويس.

كما كشف البنك المركزي أن حساب المعاملات الرأسمالية والمالية سجل صافي تدفق للداخل بلغ نحو 4.4 مليار دولار، كنتيجة لتضاعف صافي التدفق للداخل للاستثمار الأجنبي المباشر في مصر ليسجل نحو 3.3 مليار دولار، في المقابل شهدت الاستثمارات في محفظة الأوراق المالية في مصر تخارج غير المقيمين لتسجل صافي تدفق للخارج بلغ نحو 2.2 مليار دولار تزامناً مع السياسات النقدية الانكماشية التي ينتهجها الفيدرالي الأمريكي والتي تؤدي بدورها إلى نزوح الأموال الساخنة من الأسواق الناشئة لتسفر الفترة من يوليو / سبتمبر 2022 عن فائض كلي في ميزان المدفوعات بلغ 523.5 مليون دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد