بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار من أعلى مستوى في شهر

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع تراجع الدولار من أعلى مستوى في شهر بعد تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة.

وقال باول أمس الثلاثاء إن أحدث تقرير وظائف في الولايات المتحدة يظهر أن عملية إعادة التضخم للنسبة المستهدفة البالغة 2% ستستغرق “بعض الوقت” في إشارة إلى الحاجة إلى المزيد من عمليات رفع أسعار الفائدة.

وتفيد أسعار الفائدة الأقل الذهب، حيث تقلل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يُدر عائداً.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1880.97 دولار للأوقية، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6% إلى 1896.80 دولار، بحسب بيانات “رويترز”.

وارتفعت أسعار الذهب أمس الثلاثاء إثر تراجع الدولار عن أعلى مستوى في شهر لدى إدلاء باول بتلك التصريحات حيث بدا أن أغلب المتعاملين في السوق يتفقون على أن ذلك لم يحمل مفاجأة بتشديد نقدي أكثر حدة.

وقال محللون إن “مخاطر رفع أسعار الفائدة لمرتين أو ثلاث لا تزال مطروحة وهذا سيبقي على أسعار الذهب محدودة الارتفاع إلى حد ما”.

وتواصلت الضغوط على الدولار الأربعاء ونزل في أحدث تداولات بنسبة 0.2% مما زاد من جاذبية الذهب للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3% إلى 22.46 دولار للأوقية بعد أن وصلت لأدنى مستوى في شهرين في الجلسة السابقة.

وزاد البلاتين 0.6% إلى 992.40 دولار وصعد البلاديوم 1.04% إلى 1658.50دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد