بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«إي فاینانس» تتعاقد مع وزارة الزراعة لتشغیل المنظومة الإلكترونیة وحوكمة وتداول الأسمدة

في إطار جھود الدولة المصریة نحو نشر الأنظمة الإلكترونیة، وتنفیذًا لتوجیھات القیادة السیاسیة بضرورة تفعیل منظومة التحول الرقمي في مختلف القطاعات الحكومیة، أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تعاقدھا مع شركة تكنولوجیا تشغیل المنشآت المالیة “إي فاینانس” لتقدیم خدمات تطویر وتنفیذ وإدارة ودعم وتشغیل المنظومة الإلكترونیة لإحكام الرقابة على عملیات تداول الأسمدة، كجزء من الشبكة الزراعیة الرقمیة (أجري نت).

ووفقاً لذلك التعاقد تعمل شركة “إي فاینانس” على میكنة جمیع إجراءات إعداد وتنفیذ ومتابعة خطط توزیع الأسمدة على كافة المستویات الإداریة العاملة بھا المنظومة في وزارة الزراعة، والجمعیات الزراعیة المركزیة والعامة والمحلیة بإجمالي 5700 جمعیة ومنافذ الشركة الزراعیة والمصانع المنتجة للأسمدة، شاملة المتابعة اللحظیة لعملیات الشحن والنقل والاستلام من المصانع للجمعیات الزراعیة المحلیة ومنافذ الشركة الزراعیة.

ویأتي ھذا التعاقد استكمالاً للتعاون المشترك بین وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وشركة تكنولوجیا تشغیل المنشآت المالیة “إي فاینانس” في تصمیم وإنشاء وتشغیل وإدارة الشبكة الزراعیة الرقمیة وتعظیم الإستفادة من مشروع الحیازات الزراعیة وماتم إنجازه من بناء قاعدة بیانات مركزیة للحائزین وتشغیل وتعمیم المنظومة على كافة الجمعیات والإدارات والمدیریات الزراعیة من خلال حصر ومیكنة المساحات والمحاصیل المنزرعة وإصدار وتشغیل كارت الفلاح الذكي بالربط مع منظومة الحیازات وتفعیل المنصة الزراعیة الإلكترونیة المتكاملة أجري مصر.

وعقب التوقیع على العقد أشاد السید القصیر وزیر الزراعة واستصلاح الأراضي، بالجھد المبذول والمتضمن في إدارة الشبكة الزراعیة الرقمیة بالتعاون مع مجموعة إي فاینانس للإستثمارات المالیة والرقمیة وقال إن تفعیل المنظومة الإلكترونیة للرقابة على الاسمدة سیساھم في زیادة كفاءة عملیة التوزیع والمتابعة اللحظیة لعملیات الشحن والنقل والاستلام من المصانع للجمعیات الزراعیة المحلیة ومنافذ الشركة الزراعیة مع اتاحة كافة تقاریر متابعة العملیات للوزارة بإداراتھا المتخصصة ، لضمان وصول الأسمدة المدعومة للمزارعین ومنع عملیات التلاعب أثناء مراحل تداولھا المختلفة.

واضاف “القصیر” أن منظومة الرقابة الجدیدة على الأسمدة سوف تخدم أكثر من 5 ملیون مزارع وتسھم في حوكمة عملیات الصرف لحوالي 50 ملیون شیكارة سماد ووصول الدعم لمستحقیه.

ومن جانبه أعرب إبراھیم سرحان رئیس مجلس إدارة مجموعة “إي فاینانس “للاستثمارات المالیة والرقمیة، عن اعتزازه بالتعاون المشترك مع وزارة الزراعة منذ بدء العمل على تنفیذ مشروع الحیازات الزراعیة، وإنشاء وإدارة الشبكة الزراعیة الرقمیة بكل مكوناتھا، لتأتي المنظومة الإلكترونیة لتداول الأسمدة الیوم مؤكدة على مواصلة الجھود المشتركة لدعم القطاع الزراعي بما یعزز من دوره الاقتصادي والتنموي باعتباره أحد أھم القطاعات الحیویة الأولى بالدعم والتطویر.

ومن جھته أوضح المھندس حسام الجولي العضو المنتدب لشركة تكنولوجیا تشغیل المنشآت المالیة “إي فاینانس”، أن الشركة ستقوم بتشغیل البطاقات الذكیة المطلوبة لعمل الجمعیات الزراعیة ومنافذ بیع الشركة المصریة للتنمیة الزراعیة والریفیة، ومصانع الأسمدة، والشاحنات الناقلة لدى متعھدى النقل، وذلك طبقاً لمعاییر أمنیة محكمة بطریقة تضمن توفیر أقصى عوامل التأمین للبطاقة.

وأضاف الجولي أن شركة “إي فاینانس” سوف تضمن تجھیز وربط جمیع الجمعیات الزراعیة بالمنظومة، كما تعمل الشركة من جانبھا أیضاً على تطویر وتجھیز مراكز للدعم الفني، وتوفیر وتجھیز ونشر الأجھزة اللوحیة وماكینات نقاط الصرف (POS (متضمنة شرائح الاتصال الشبكي المؤمن اللازمة لتشغیل المنظومة، وكذلك تحلیل وتصمیم واختبار وتشغیل وصیانة جمیع التطبیقات اللازمة لأداء جمیع وظائف المنظومة.

تأتي المنظومة القومیة لإحكام الرقابة على عملیات تداول الأسمدة المدعمة عبر التقنیات الرقمیة أحد أولویات وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي لضمان توفیر أفضل خدمة للمزارعین ودفع جھود صناعة الأسمدة الزراعیة وتحقیق الضبط لمنظومة توزیعھا. وتقضي المنظومة الإلكترونیة لإدارة وتوزیع السماد المدعم على التلاعبات والثغرات التي یمكن استغلالھا للتربح غیر المشروع خاصة في ظل وجود دعم حكومي.

وتوفر ھذه المنظومة تحدیثًا مباشراً لكافة البیانات المتعلقة بالتوزیع والتداول وھو ما یٌمكن صناع القرار من التعرف بشكل مباشر على سیر العملیة وتحدید نطاق الطلب وتحدید متطلبات السوق المحلي الفعلیة، والفائض منھا للتصدیر.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد