بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

معلومات الوزراء يستعرض العملات الرقمية المدعومة من البنوك المركزية «فيديو»

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، فيديو جديدًا يتناول العملات الرقمية المدعومة من البنوك المركزية.

وقال المركز إن عالم المال شهد تطورات تكنولوجية كبيرة في السنوات الأخيرة؛ حيث شهدت منظومات الدفع وتحويل الأموال ثورة كبيرة معتمدة بشكل أساسي على التقنيات الرقمية المختلفة مثل الذكاء الاصطناعي، وتأتي العملات_الرقمية المدعومة من البنوك المركزية العالمية لتشكل تحولًا جديدًا في عالم المال؛ حيث بدأت مختلف الدول في تبني عملة رقمية رسمية تكون بديلًا للعملة التقليدية؛ الأمر الذي يُتوقع أن تكون له فوائد كثيرة على رأسها القضاء على الاقتصاد غير الرسمي من خلال دمج جميع المعاملات في النظام المصرفي.

وتعرف تلك العملات بأنها عبارة عن نسخة رقمية من النقود المصدرة بواسطة البنوك المركزية تؤدي وظيفة النقود العادية مثل الدفع وتحويل الأموال، وتختلف العملات الرقمية عن العملات المشفرة في أن العملات الرقمية تخضع معاملاتها لسيطرة البنوك المركزية بجانب تمتعها بالاستقرار والثبات والأمان على عكس العملات المشفرة الأخرى مثل البتكوين.

ووفقًا لصندوق النقد الدولي فإن هناك أكثر من 100 بنك مركزي حول العالم يخطط لتطوير وإصدار عملة رقمية خاصة به على رأسها الاتحاد الأوروبي والذي يخطط لإطلاق اليورو الرقمي، والولايات المتحدة التي تخطط لإطلاق الدولار الرقمي، إضافة إلى الصين التي تعتبر الرائدة في ذلك المجال؛ حيث وصل مستخدمو اليوان الرقمي في أواخر 2021 إلى 140 مليون مستخدم ونحو 1.5 مليون تاجر.

ويدرس البنك المركزي المصري إصدار عملة رقمية للاستفادة من المزايا المختلفة مثل تعزيز الاقتصاد الرقمي والشمول المالي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد