بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

عبد الحميد أبو موسى: 7.7 مليار جنيه قيمة العوائد المدفوعة للمودعين بفيصل الإسلامي خلال 2022 

كشف عبد الحميد أبو موسي محافظ بنك فيصل الإسلامي المصري أن عام 2022 شهد العديد من التحديات التى أثرت بشكل مباشر على كافة القطاعات الاقتصادية عالمياً، ولكن على الرغم من تلك التحديات تمكن بنك فيصل الإسلامي من تحقيق مؤشرات مالية قوية، حيث حافظ البنك على معدلات نمو جيدة في الأرباح خلال عام 2022 وصلت إلى 37.5% مقارنة بأرباح عام 2021، هذا بالاضافة إلى ارتفاع حجم اعمال البنك بقيمة 12 مليار جنيه، وغيرها من المؤشرات الإيجابية الأخرى، متوقعاً أن يحافظ البنك على مؤشرات النمو القوية خلال العام الجاري 2023.

وأضاف في مقابلة مع CNBC عربية، أن بنك فيصل الإسلامي توجه إلى رفع العوائد المدفوعة للمودعين خلال عام 2022 بقيمة وصلت إلى 7 مليارات و700 مليون جنيه بزيادة 2.5 مليار جنيه مقارنة بعام 2021، ويرجع توجه بنك فيصل إلى رفع العوائد المدفوعة للمودعين إلى طرح العديد من البنوك لشهادات ادخارية بعوائد مرتفعة وصلت إلى 25% وهذا تطبيقاً للسياسة النقدية للبنك المركزي.

لافتاً إلى أن قرار البنك المركزي المصري بزيادة نسبة الاحتياطي الإلزامي من 14% إلى 18% هو أحد عناصر السياسة النقدية للبنك المركزي وبالفعل أثرت على كافة البنوك ولكن بنك فيصل الإسلامي تمكن من استيعاب تلك التغيرات.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد