بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رئيس الاحتياطي الفيدرالي: السيطرة على التضخم تتطلب قرارات صعبة

قال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، إنه من الضروري أن يتمتع البنك المركزي بالاستقلالية عن التأثير السياسي مع مواجهة التضخم المتسارع.

وذكر “جيروم باول” في حدث للبنك المركزي السويدي، أن استقرار الأسعار يحتاج إلى اتخاذ قرارات صعبة قد تكون غير شعبية سياسياً.

وأوضح “باول”: “استقرار الأسعار هو حجر الأساس للاقتصاد السليم ويوفر للعامة فوائد كثيرة بمرور الوقت، لكن استعادة استقرار الأسعار عندما تكون مستويات التضخم مرتفعة يمكن أن يتطلب إجراءات غير شعبية على المدى القصير، لأننا نرفع الفائدة لإبطاء الاقتصاد”.

وأضاف: “غياب السيطرة السياسية المباشرة على قراراتنا يسمح لنا باتخاذ هذه الإجراءات الضرورية، دون مراعاة العوامل السياسية قصيرة المدى”.

ولم يحتوي خطاب باول على أي أدلة مباشرة حول ماهية السياسة التي تنتظر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي رفع أسعار الفائدة سبع مرات في عام 2022.

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة من مستوى قرب الصفر في مارس 2022 إلى نطاق 4.25% و4.5% حالياً، وسط توقعات بمزيد من الزيادات هذا العام.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد