بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بحضور ممثل عن رئيس البنك الأهلي..وزيرة الثقافة تُعلن تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب

عقدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، أمس الاثنين، مؤتمرًا صحفيًا بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، للإعلان عن تفاصيل الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، التي يفتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتأتي تحت شعار: على “اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع”، وتُقام في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية.

وعقد المؤتمر بحضور الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وأمجد العضايلة سفير الأردن في القاهرة، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، والشريك الاستراتيجي مركز مصر للمعارض الدولية، وممثلو الشركة المتحدة للطباعة والنشر وتكنولوجيا المعلومات المنفذة للمنصة الرقمية الخاصة بالمعرض، وممثل عن رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وعدد من قيادات وزارة الثقافة واعضاء اتحاد الناشرين المصريين والعرب.

واستعرض الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب برنامج الدورة 54 من المعرض، التى يشارك فيها 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دولٌ جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل الذي نتطلع إليه.

وأشار أنه انطلاقًا نحو المحتوى الرقمي، يُدشّن مشروع مكتبة الأسرة الرقمية، ودعم صناع المحتوى الرقمي، لمساندة لـ “قادرين باختلاف” يواصل المعرض دعمه بأن يفتح أبوابه مجانًا لهم ومرافقيهم، ويقدم لهم خصومات خاصة.

من جانبه أوضح سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصرين، أن هذه الدورة تحمل العديد من المفاجآت منها خصومات تصل إلى 40 ٪ على إصدارات دور النشر لذوي القدرات الخاصة.

وقالت هبة الخولي، ممثل الشركة المتحدة للطباعة والنشر، إنه علي مدار الدورتين السابقتين قمنا بإطلاق منصة المعرض، واليوم نعلن عن الجديد في المنصة، ونأمل أن تضم كل الناشرين الكترونياً، ورفع الاغلفة علي المنصة، ودعت الناشرين إلى الانضمام إلى المنصة، حيث سيتم توزيع الكتب عن طريق البريد، وسيتم اطلاق تطبيق عبر الهاتف المحمول والذي يتيح بيع التذاكر الإلكترونية والجولات الافتراضية، وأوضحت أنه تم تحويل 100 اصدار من اصدارات مكتبة الأسرة إلى pdf، ومن المخطط تحويلها الى تقنيات الواقع الافتراضي المعزز.
مشيرة إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب سيكون المعرض الأول الذي ينشئ منصة للكتب يتيح تصفح الكتب في “الميتافيرس”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد