بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ضربة جديدة للدولار.. المركزي الروسي ونظيره الإيراني يوقعان اتفاقاً لتسهيل التبادل المالي والمصرفي بين البلدين

وقع ممثلون عن البنك المركزي الروسي والبنك المركزي الإيراني اتفاقاً للتعاون في مجال تسهيل المعاملات المالية والمصرفية بين البلدين بعيدًا عن الدولار الأمريكي ونظام سويفت.

وعقب توقيع الاتفاق، قال محمد رضا فرزين، محافظ البنك المركزي الإيراني، إن نظام الرسائل المالية الخاضع لإشراف البنك المركزي الروسي “إس بي إف إس”، ونظام رسائل المدفوعات الإلكترونية الخاضع لإشراف البنك المركزي الإيراني “إس أي بي أيه أم”، أصبحا مرتبطين الآن.

وكتب فرزين، في تغريدة في “تويتر”: “تم تأسيس اتصال مباشر بين بنوك إيران وروسيا، وبموجب اتفاق الأنشطة المشتركة للبنكين المركزيين الإيراني والروسي، فبالإضافة إلى الاتصال المباشر بالبنوك الروسية، سيجري ربط الشبكة المصرفية الإيرانية مباشرة بـ 106 بنوك أجنبية غير روسية”.

وقال ممثل البنك المركزي الروسي الموقع على الاتفاق إن الميزة الكبرى لهذا الاتفاق هي أن العقوبات الغربية لا يمكن أن تؤثر عليه، وأن مؤسساتنا المالية ستكون على تواصل على نطاق أوسع مع المؤسسات والمنظمات المالية الأخرى في إيران بعد التوقيع على الاتفاق اليوم.

وأضاف: “هذا الاتفاق يتعلق بالرسائل المالية وتحويلات الأموال مما سيساعد رجال الأعمال في البلدين بشكل كبير”.

ويتيح النظام الجديد تبادل جميع الرسائل المصرفية، بما في ذلك التحويلات والضمانات وخطابات الاعتماد، وما إلى ذلك.

كما يعتمد النظام الجديد على شبكات داخلية بعيدًا عن سويفت لذا لا يمكن إيقاف هذا الاتفاق أو فرض عقوبات عليه.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لأسعار الذهب مع قرب تخفيض الفائدة الأمريكية؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد