بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

وزيرة الهجرة تعرض على رئيس اتحاد بنوك مصر فتح فروع للبنوك الوطنية بالخارج

التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أبناء الجالية المصرية في المملكة المتحدة “إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز”، ضمن سلسلة لقاءات ضمن مبادرة “ساعة مع الوزيرة”، والمعنية بلقاء ممثلي الجاليات والكيانات المصرية حول العالم، ومناقشة أفكارهم ومقترحاتهم.

وتناولت وزيرة الهجرة خلال اللقاء التيسيرات والمحفزات المقدمة للمصريين بالخارج، ومن بينها استقدام السيارات، والتنسيق مع الجهات المختصة لتذليل أي عقبات والرد علي الاستفسارات الخاصة بآليات التسجيل على التطبيق الإلكتروني بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وحول فتح فروع للبنوك الوطنية بالخارج، أوضحت وزيرة الهجرة أنه تم التنسيق وعرض الأمر على محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، بهذا الشأن بجانب تفعيل منصة مصر الرقمية لتقديم خدمات للمصريين بالخارج ومن بينها خدمات البنوك، لافتة إلى أن هناك سعياً لاعتماد التوقيع الإلكتروني للمصريين بالخارج، من خلال هذه المنصة الرقمية، مضيفة أن أصحاب الحسابات البنكية التي سبق فتحها في مصر، يمكنهم إجراء مختلف الخدمات المتاحة رقمياً عبر مواقع البنوك.

وتابعت وزيرة الهجرة أنه تم التنسيق مع وزارة الخارجية لتحديد إمكانية استضافة ممثلي البنوك وفتح حسابات داخل السفارات والقنصليات للجالية المصرية، والتأكد من هوية فاتحي الحسابات، بجانب عرض فرص التمويل والاستثمار العقاري، وهو ما يتصدر اهتمامات المصريين بالخارج، وفقاً لاستطلاعات الرأي التي شارك فيها فئات معبرة من المصريين بالخارج.

وتناولت النقاشات عددًا من الأسئلة حول تحديث بيانات الحسابات الشخصية الخاصة بالمصريين بالخارج، وإتاحة الخدمات الرقمية للمصريين بالخارج، حيث سيتم التنسيق مع محافظ البنك المركزي فيما يتعلق بالبنوك والتوكيلات البنكية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد