بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

عبير خضر: 81% من حوادث الاختراق الإلكتروني سببها العنصر البشري

قالت عبير خضر، رئيس قطاع الأمن السيبراني بالبنك الأهلي المصري، إن الأمن السيبراني أصبح محفزاً للتحول الرقمي، مشيرة إلي أن أحدث دراسة من جانب إحدي شركات الدفع العالمية أوضحت أن هناك تغييراً في نظرة العملاء لتأمين البيانات وأن 80% من العملاء أصبحوا يهتمون بالمشتريات عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية التى تمتلك عناصر أمان أكثر.

وأكدت خلال كلمتها بمؤتمر الناس والبنوك أن الأمن السيبراني أصبح ميزة تنافسية، وعناصر الأمان لابد أن تتخذ أكثر من مستوي لتشمل البنية التحتية ككل وتأمين الشبكات.

وشددت علي أهمية العنصر البشري وأهمية توعية العملاء، حيث أظهرت عدة دراسات أن 81% من حوادث الاختراق سببها العنصر البشري، لذا فإن توعية العنصر البشري بشكل جيد أحد عناصر الأمان، لافتة إلى أن البنوك عليها دور لعمل إجراءات العناية اللازمة وتطبيق أحدث ضوابط أمن المعلومات.

وحول جهود البنك الأهلي المصري، أشارت إلي إطلاق العديد من حملات التوعية بشكل مستدام لنشر الثقافة لدي العملاء بالحفاظ علي بياناتهم وعدم إفصاحها لشخص آخر.

وقالت إن البنك الأهلي المصري تمكن للعام السابع على التوالي من تجديد وزيادة نطاق توافقه مع متطلبات معيار I الأيزو، بحصوله على الشهادة المعتمدة من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI.

كما حصل البنك الأهلي المصري على شهادة الأيزو 27701:2019 لإدارة الخصوصية وحماية البيانات الشخصية، وذلك كأول بنك في الشرق الأوسط وأفريقيا بحصل على تلك الشهادة من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI،موضحه إن نطاق الشهادة يشمل نظام إدارة وحماية الخصوصية الخاص بكافة البيانات الشخصية للعملاء والموظفين التي تشملها خدمات الانترنت والموبايل البنكي التي يقدمها البنك.

وتعد تلك الشهادة من الشهادات الحديثة والهامة التي تمنحها هذه المؤسسة العريقة والمشهود لها دولياً بالمصداقية، والتي تلعب دورا هاما في وضع المواصفات العالمية المعترف بها في هذا المجال.

وأشارت خضر إلى أن البنك الأهلي المصري قام بتوقيع بروتوكول تعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات ITI لإنشاء أكاديمية تدريب مشتركة لإعداد كوادر متخصصة، بما يعزز من فرص عملها لصالح البنك في التخصصات التكنولوجية المختلفة، لاسيما المتعلقة بأمن المعلومات ومراكز البيانات وتجربة المستخدم.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد