بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رئيس بنك قناة السويس: نستهدف الوصول إلى 5 فروع ذكية خلال 2023

قال حسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، إن التحول الرقمي شهد خلال الفترة الماضية تطوراً سريعاً بالقطاع المصرفي المصري، لاسيما أثناء جائحة كورونا، مؤكداً على أن التحول الرقمي يساعد في الشمول المالي ومزيد من الأمان والخصوصية والتحول التدريجي لمجتمع لا رقمي.

وأوضح رفاعي، خلال كلمته في مؤتمر الناس والبنوك، في جلسة حول أهمية التحول الرقمي، أن البنك المركزي كان له دور كبير في تسريع وتيرة التحول الرقمي، حيث قام البنك بإفراد مواد متخصصة لنشر التحول الرقمي، كما ركز البنك المركزي على توفير الأمان في عمليات التحول الرقمي، وكذا التدريب، فضلاً عن إطلاق مجموعة من المبادرات لتفعيل الشمول المالي، كما وفر بيئة خصبة من التشريع لنمو التحول الرقمي.

وأشار رفاعي إلى التطور الكبير الذي شهدته المعاملات الرقمية بالقطاع المصرفي المصري، حيث بلغ إجمالي عدد نقاط البيع 840 ألف نقطة، وبلغ عدد المحافظ الإلكترونية 30 مليون محفظة، مقارنة بـ 27 مليون محفظة في مارس الماضي، كما بلغ عدد بطاقات الدفع بالقطاع المصرفي 57 مليون بطاقة، فضلاً عن إطلاق تطبيق “انستا باي” بمشاركة 18 بنكاً، كما تم تسجيل 1.2 مليون عميل.

وعلى صعيد بنك قناة السويس، أكد رفاعي أن مصرفه مقتنع بالتحول الرقمي، حيث كان البنك أول من استخدم الروبوت الآلي بالفروع.

ولفت رفاعي إلي أن البنك أنفق على البنية التحتية أكثر من 500 مليون جنيه، كما قام البنك بافتتاح فرعين من الفروع الذكية، ويستهدف الوصول بها إلى 5 أفرع ذكية خلال العام المقبل 2023. وأكد رفاعي أن التحول الرقمي ليس جزءاً من الكماليات لكنه أصبح أمراً أساسياً.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد