بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

توقعات بنوك الاستثمار لأسعار الفائدة في اجتماع المركزي المصري القادم

من المقرر أن تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري آخر اجتماعاتها في عام 2022 لحسم مصير أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة يوم 22 ديسمبر الجاري، وسط توقعات برفع معدل الفائدة للسيطرة على التضخم المرتفع، ومحاربة الدولرة.

وتوقعت بنوك استثمار أن تقوم لجنة السياسة النقدية بزيادة سعر الفائدة خلال اجتماعها القادم ما بين 100 نقطة و200 نقطة أساس.

فمن جانبه توقع عمرو الألفي رئيس وحدة البحوث في شركة “برايم القابضة” أن يرفع البنك المركزي المصري سعر الفائدة بواقع 1-2% حتى النصف الأول من 2023.

فيما تشير توقعات “الأهلي فاروس” إلى أن البنك المركزي المصري قد يرفع أسعار الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس في الاجتماع القادم.

وتوقع الدكتور هاني جنينه الخبير الاقتصادي أن يقوم البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2% ليصل سعر الإيداع والإقراض إلى 15.25% و 16.25% على التوالي خلال اجتماعه المقبل سواء كان في اجتماع استثائي أو في موعده المقرر يوم 22 ديسمبر الجاري.

ويرى بنك “جولدمان ساكس” الأمريكي أن البنك المركزي المصري ربما سيرفع معدلات الفائدة بنحو 1% في اجتماعه المقبل المزمع عقده في 22 ديسمبر، بهدف احتواء التضخم.

فيما توقع بنك “بي إن بي باريبا” الفرنسي أن يتحرك المركزي المصري على نحو أكثر حسماً نحو تحرير سعر الصرف، وأن يرفع الفائدة بـ 2% على الأقل.

ومن المقرر أن يبحث المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، يوم الجمعة المقبل طلب مصر للحصول على تسهيل ممدد جديد بقيمة 3 مليارات دولار، وصرف الشريحة الأولى منه بقيمة 750 مليون دولار قبل نهاية العام الجاري.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد