بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنكا الأهلي ومصر يكشفان حقيقة طرح شهادات ادخارية جديدة بعائد 20%

كشف بنكا الأهلي ومصر حقيقة الأخبار المتداولة عن إصدار البنك لشهادات ادخار بعائد يصل إلى 20% الفترة المقبلة، عقب قرارات البنك المركزي برفع أسعار الفائدة 3% يوم الخميس الماضي

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب عبر برنامج الحكاية، أنه لا يوجد أي نية لدى البنك الأهلي وبنك مصر لطرح هذه الشهادات في الوقت الحالي.

وكان البنك المركزي رفع سعر الفائدة 3% في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية في 2022 وهي أكبر من توقعات السوق لتسجل 16.25% للايداع و17.25% الإقراض.

وأكد عكاشة أن سعر الفائدة المطبقة على الودائع دائما تكون أقل من الإقراض والآن منحنى العائد على الفائدة بين الإيداع والإقراض في المسار الصحيح.

وأضاف أن البنك الأهلي يطرح شهادة بفائدة سنوية 16% بعائد شهري، و16.25% سنويا بعائد ربع سنوي، و16.5% بعائد نصف سنوي، و17.25% سنويا وهي أسعار فائدة توازي سعر الإقراض لدى المركزي بما لا يستدعي الحاجة لوجود شهادة بفائدة مرتفعة.

من جانبه قال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إن مصرفه يدرس أوضاع الشهادات من جديد وتكلفة الأموال، مشيرا إلى أن طرح شهادة جديدة بعائد 20% لابد أن يوازي منح قروض للعملاء بعائد أعلى لتغطية تكلفة الأموال.

وأوضح أن الفائدة على الشهادات متغيرة العائد المرتبطة بسعر الإيداع لدى البنك المركزي (كوريدور) ارتفعت بنسبة 3% تلقائيا بعد قرار البنك المركزي، فيما يواصل بنك مصر طرح الشهادة الثلاثية للعائد الثابت بفائدة 17.25% سنويا يصرف العائد سنويا.​

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد