"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بالتنسيق مع البنك المركزي .. التموين تنشئ غرفة عمليات مشتركة لمتابعه توافر السلع ومستلزمات الإنتاج

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إنه سيتم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية لإنشاء غرفة عمليات مركزية مشتركة لمتابعة توافر السلع ومتابعة الافراج عن مستلزمات الإنتاج بالتنسيق مع البنك المركزي المصري.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن الإفراجات الجمركية التى أقرتها الدولة مؤخراً هدفها هو توفير السلع وكذلك مستلزمات الإنتاج.

وكشف عن بدء معارض أهلاً رمضان هذا العام بداية من الشهر القادم بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء، وذلك لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع وبتخفيضات مناسبة، لافتاً أن معارض أهلاً رمضان سوف تنطلق بداية من 1-1-2023 بكل المحافظات وستستمر لنهاية شهر رمضان.

وطالب الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية رؤساء الغرف التجارية بالمحافظات بضرورة إنشاء ما لا يقل عن خمسة معارض بكل محافظة كحد أدنى وكذلك إنشاء ركن بكل سلسلة تجارية لسلع أهلاً رمضان وتثبيت أسعار عدد من السلع أيضاً، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق مع المحافظين لتوفير الاماكن الخاصة بالمعارض دون تكلفة على العارضين.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أنه تم عقد اجتماعات مع الاتحاد العام للغرف التجارية ورؤساء الغرف التجارية والمصنعين لزيادة المعروض من السلع والمنتجات لتلبية احتياجات المواطنين، لافتاً الى أن الدولة اتخذت كافة التدابير اللازمة لخروج السلع من المواني ومستلزمات الإنتاج أيضًا.

وطالب المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة التجار بطرح السلع للمواطنين بسعر عادل، مشيرًا إلى أن التنافسية هى من ستخلق هذا السعر العادل للمواطنين، وأضاف أنه تم إعداد الدراسات اللازمة مع الغرف التجارية والسادة المحافظين لاختيار الأماكن المناسبة بكل محافظة لتنتشر تلك المعارض بكل أرجاء المحافظات.

هذا وقد استمع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة لطلبات الحاضرين ووعدهم بتذليل كل العقبات أمامهم، مؤكداً أن الكل وجب علية التكاتف لصالح المواطن وتوفير السلع له بسعر عادل خلال الفترة المقبلة، مع أهمية تحديد أماكن الشوادر والمعارض وتوقيتات العمل وتحديد الاحتياجات اللازمة لكافة العاملين بقطاع الصناعات الغذائية لتلبية احتياجات المستهلكين.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد