بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

المركزي: نعمل على مشروع العملات الرقمية للبنوك المركزية وإتاحة خدمات الادخار والإقراض الرقمي

قال البنك المركزي المصري، إنه يعمل على تطبيق عدد من المشروعات في مجال نظم الدفع على رأسها العملات الرقمية للبنوك المركزية.

وأضاف في تقرير الاستقرار المالي للعام المالي 2021-2022، أنه يعمل أيضا على مشروع التعرف على هوية العملاء إلكترونيا من خلال الهوية المالية الرقمية، بجانب إتاحة خدمات الادخار والإقراض الرقمي من خلال محفظة الهاتف المحمول، بجانب وضع القواعد الخاصة بإنشاء البنوك الرقمية في مصر.

وأكد أنه قام بتطوير التسوية اللحظية من خلال إطلاق نظام التسوية اللحظية من خلال إطلاق نظام التسوية اللحظية متعدد العملات وكذلك إصدار قواعد تسوية معاملات غرف المقاصة بالعملة الأجنبية على نظام التسوية اللحظية بالعملة الأجنبية في نوفمبر 2021.

واستمرارا للتعاون بين البنك المركزي المصري وصندوق النقد العربي شارك البنك المركزي المصري في تنفيذ مشروع بنى للمقاصة وتسوية المدفوعات العربية البينية بين البنوك التجارية والمركزية حيث تم بالفعل تسجيل أوامر دفع إقليمية من خلال المنصة بعملتي الجنيه المصري والدرهم الإماراتي.

يذكر أن عملات البنوك المركزية الرقمية هي نقود إلكترونية لها نفس وظائف العملات الورقية التقليدية إذ أنها تمثيلات رقمية للعملات الورقية التي تصدرها البنوك المركزية والتي تعطي حامليها مطالبة مباشرة من البنك المركزي وتسمح للشركات والأفراد بإجراء مدفوعات وتحويلات إلكترونية دون الحاجة إلى أي وسطاء.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد