نافذتك على الخدمات المصرفية

«فنتك جالكسي» الإماراتية تستحوذ على Underlie المصرية للارتقاء بالخدمات المصرفية المفتوحة بالمنطقة

أعلنت شركة «فنتك جالكسي»، أول منصة مالية مفتوحة معتمدة من قبل بنك مركزي في منطقة الشرق الأوسط، ومقرها الإمارات، عن استحواذها على منصة الخدمات المصرفية المفتوحة Underlie، التي توفر واجهات برمجة التطبيقات للبنوك والشركات، ومقرها مصر. ومن المتوقع أن يساهم هذا الاستحواذ في تسريع جهود شركة «فنتك جالكسي» الرامية لتنفيذ الخدمات المالية والمصرفية المفتوحة، والمساهمة في تطوير وطرح حلول رقمية جديدة، وتعزيز الشمول المالي في المنطقة.

وتعتبر الخدمات المصرفية والمالية المفتوحة محركًا رئيسيًا لجهود التحول الرقمي في مصر والتي باتت تساهم في ترسيخ مكانتها كمزدهر للتكنولوجيا المالية، فقد شهدت مصر نمواً كبيراً في المدفوعات غير النقدية بلغ 230% وتشير التوقعات إلى نمو سوق الخدمات المالية المفتوحة بنسبة 25% سنوياً على مدار السنوات الخمس المقبلة. ويعمل في مصر حوالي 39 بنكاً، مما يمثل فرصة لتسريع عمليات تنفيذ معايير واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة، وترسيخ مكانة الدولة كسوق هامة في خارطة طريق «فنتك جالكسي» الاستراتيجية للخدمات المصرفية والمالية المفتوحة.

وقد شهدت شركة Underlie نموًا كبيرًا في السوق المصرية مدعومة بمنصة الخدمات المصرفية المفتوحة وخبراتها العميقة وقدراتها المتميزة في مجال اتصالات واجهة برمجة التطبيقات والمدفوعات، حيث توفر منتجات متخصصة تلبي المتطلبات الفردية لعملائها. وتتمتع شركة Underlie بنهج عمل فريد يتمحور حول العملاء وتحرص على فهم متطلبات المؤسسات المالية ونقاط الضعف لديها من أجل اقتراح مصادر دخل جديدة ومنتجات وخدمات متخصصة تلبي هذه الاحتياجات، وهو ما يتوافق مع رؤية «فنتك جالكسي»، وجهودها لتحسين قنوات التوزيع الحالية وتقنياتها والممارسات المرتبطة بالبيانات، فضلًا عن تركيزها المستمر على تحسين الجودة.

وفي هذا السياق قال رياض الزامل، رئيس مجلس الإدارة وعلاقات المستثمرين لدى «فنتك جالكسي»: “ستساعدنا خبرات شركة Underlie في بناء الواجهات البرمجية للخدمات المصرفية المفتوحة ومعرفتها العميقة في السوق المحلية في تسريع دخولنا إلى السوق المصرية، وتوسيع نطاق أعمالنا في المنطقة، وستفتح الباب أمام آفاق غير محدودة من الفرص وبناء حالات استخدام جديدة في مجالي الخدمات المالية والمصرفية المفتوحة”. وأكد الزامل في سياق حديثه على الاحتفاظ بجميع موظفي شركة Underlie كأفراد فاعلين ضمن عمليات «فنتك جالكسي» في مصر.

من جانبها قالت ميرنا سليمان، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة «فنتك جالكسي»: “يرسخ الاستحواذ على شركة Underlie جهودنا في مجال الخدمات المصرفية والمالية المفتوحة، ويعزز من فرص نجاحنا في توفير تجارب مالية سلسة ومحسّنة، وترسيخ حضورنا ومكانتنا في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ونرى بأن التعاون العابر للحدود يمثل خطوة مهمة لإحداث تغيير حقيقي نحو الشمول المالي في مصر وخارجها”.

وختم أكرم عبدو، مؤسس شركة Underlie: “تمثل عملية الاستحواذ هذه دليلاً هاماً على التأثير الإيجابي الذي حققته شركتنا لغاية اليوم، ويسعدنا توحيد الجهود مع شركة فنتك جالكسي، ومواصلة العمل بنجاح لتحقيق أهدافنا على مستوى التمويل المفتوح في المنطقة”.

وتواصل «فنتك جالكسي» ترسيخ حضورها في أسواق الإمارات والسعودية والبحرين ومصر ولبنان ومولدوفا، بهدف تعزيز العروض المقدمة للبنوك والمؤسسات المالية والتجار وشركات التكنولوجيا المالية، وبناء منصة الخدمات المالية المفتوحة الأكثر أماناً وموثوقية للمطورين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لأسعار الذهب في مصر بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2%؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.