بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

كبّر مشروعك وزوّد أرباحك مع تمويل المشروعات متناهية الصغر من بنك مصر

من منطلق حرص بنك مصر علي دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ورواد الاعمال وذلك لدورهم في تدعيم الاقتصاد القومي، يقوم بنك مصر بتقديم حلول تمويلية متكاملة لدعم أصحاب المشروعات بسعر عائد فائدة تنافسي.

ويقدم البنك باقات من الحلول غير المالية المتكاملة المصممة خصيصاً لتلبي احتياجات العملاء بمختلف الشرائح التمويلية ومختلف مراحل المشروع سواء كان تحت الإنشاء أو مشروعاً قائماً بالفعل، حيث تتنوع خدمات البنك غير المالية لتشمل خدمات الاستشارات، خدمات تدريبية وبناء القدرات، التسويق والتشبيك وغيرها من الخدمات الهامة لدعم المشروعات.

القواعد العامة لمنح القرض:

– أن يكون نشاط العميل داخل نطاق المدينة والقرى والمراكز التابعة لها التي يقع فيها الفرع المانح بالإضافة إلى المدن ومراكز المحافظات المجاورة التي لا يوجد بها فرع أو يوجد بها فرع ولا يقوم بتقديم هذه الخدمة.

– أن يكون النشاط قائم منذ سنة على الأقل سواء كان العميل يزاول النشاط ومستمراً في مزاولته بمحل إقامته وسكنه أو يوجد محل نشاط مستقل (ما عدا منتجات مشروعك 1 و2 يُتاح منح المشروعات الجديدة).

– يشترط وجود ضامن متضامن مستعلم عنه استعلام شامل وجيد.

– أن يكون العميل صاحب النشاط مصري الجنسية كامل الأهلية حسن السمعة ولا يقل عمره عن 21 عاماً ولا يزيد عن 65 عاماً في تاريخ استحقاق القرض، وفى حالة زيادة العمر عن 65 عاماً يشترط أن يكون عمر الضامن أقل من 60 عاماً في تاريخ استحقاق القرض.

– أن يجيد العميل أو ضامنة القراءة والكتابة على الأقل.

– يتم إصدار قرض واحد للعميل والمنشأة معاً وفي حالة الشركات لا يجوز لأكثر من شريك الاقتراض على ذات المنشأة.

– ألا يكون الضامن للعميل طالب القرض قاصراً أو ضامناً لعميل آخر.

– في حالة وجود تقييم رقمي في تقرير الاستعلام الائتماني I-Score يجب أن يكون مرضياً على الأقل لكل من العميل والضامن والشركاء وجيداً على الأقل للمنشأة، وعدم وجود إجراءات قضائية ضد العميل، وأن يكون العميل والضامن والشركاء والمنشأة غير مدرجين بالقوائم السلبية طرف أحد البنوك مع الالتزام بمعايير الانتظام والمتأخرات.

– أن تكون قيمة القسط الشهري للقرض تتناسب مع أرباح العميل من النشاط.

– ألا توجد ضمانات تبادلية بين المدين والضامن.

– عدم حصول العميل على قروض مشروعات صغيرة قائمة وذلك قبل الموافقة على منح التمويل متناهي الصغر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

 

 

 

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد