بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رفاعي: بنك قناة السويس يستهدف الوصول بمبادرة إحلال السيارات إلى 297 مليونا بنهاية العام

قال حسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، إن البنك تلقى 1465 طلب للحصول على قرض إحلال السيارات المتقادمة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي، خلال الفترة منذ بدء المبادرة في أبريل 2021 حتى 27 من أكتوبر الماضي.

وأضاف رفاعي أنه تم الانتهاء من جميع الدراسات الائتمانية لعدد 665 طلبا بجميع مراحل المشروع، حتى تاريخ 27 أكتوبر الماضي، بإجمالي مبلغ 165.945 مليون جنيه، ويستهدف البنك الوصول بها إلى 297 مليونا مع نهاية العام الجاري.

وجدير بالذكر أن المبادرة الرئاسية قد تضمنت العديد من الإجراءات البنكية التي تيسر من عملية الحصول على القرض تتمثل اهما في طول مدة آجال سداد القرض والذي بلغ أما 7 سنوات أو 10 سنوات يتم سدادها على أقساط شهرية متساوية

وقد أعد البنك خطة للتعامل مع كافة المواطنين على الموقع الإليكتروني والمتعلقة بإحلال السيارات (الملاكي – التاكسي – الميكروباص الذي يعمل بالأجرة).

وتمر خطوات الحصول على القرض بدءً من تلقى كافة المستندات بعد قيام المواطن بالتسجيل على المنظومة مرورا بمرحلة الاستعلام الائتماني، وتسليمه المواطن خطاب استلام السيارة، وانتهاءً بمرحلة تسليم صورة الرخصة للبنك القيام بسداد كافة المبالغ المستحقة للشركاء (شركات السيارات – شركة مصر للتامين – شركة مصر لتأمينات الحياة).

كما كان البنك من أوائل البنوك التي تقدمت بقبول دفعة مقدمة من المواطنين لزيادة التيسير عليهم وتقليل مدة القرض.

ومن ضمن ما قام به البنك من إجراءات لتيسير الحصول على القرض هو إمكانية استثناء العملاء أصحاب المركبات الأجرة والميكروباص من إثبات الدخل الشهري، وعدم إقرار أي رسوم على السداد المعجل أو الجزئي للقرض قبل انتهاء أجله بهدف تحفيز الأفراد على سداد القروض قبل انتهاء استحقاقها.

وقد تم تكريم عدد من موظفين البنك المشاركين بالعمل في المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات من قبل وزارة المالية من خلال ارسال شهادات تقدير لمجهوداتهم فيما انجزوه من طلبات السادة المواطنين المتقدمين لها.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد