بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

دويتشه بنك: الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض الفائدة 200 نقطة أساس في 2024

قال “دويتشه بنك” في مذكرة بحثية جديدة إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيواصل تشديد السياسة النقدية على المدى القصير، لكنه سيتحول لخفض معدلات الفائدة في وقت لاحق.

ويتوقع دويتشه بنك، أن معدل الفائدة النهائي في الولايات المتحدة سيصل إلى 5.1% في مايو المقبل، بعد أن رفع البنك المركزي الفائدة بإجمالي 375 نقطة أساس منذ بداية العام الجاري.

وأوضح البنك: “مع الارتفاع القوي لمعدل البطالة ووجود إشارات واضحة على تباطؤ التضخم، سيتجه الاحتياطي الفيدرالي لخفض الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس بحلول منتصف عام 2024، مع توقف التشديد النقدي بالتزامن مع بدء خفض الفائدة”.

وذكر “دويتشه بنك” أن أول عملية خفض للفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي قد تحدث في شهر ديسمبر 2023 بمقدار 50 نقطة أساس، يليها تقليص الفائدة 150 نقطة أساس في العام التالي.

ويرى “دويتشه بنك” أن الاقتصاد الأمريكي سوف يتباطأ بفعل تشديد السياسة النقدية بشكل قوي من جانب الاحتياطي الفيدرالي، مع احتمالية تبلغ 80% لحدوث ركود في العام المقبل.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد