بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

توقيع عقد نشر كتاب «نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية» لجرمين عامر

وقّعت جرمين عامر عقد نشر كتاب “نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية” مع دار (ذي اوبيريشن ريترز) The Operation Writers للنشر والتوزيع الاسبوع الماضي.

وكانت جرمين عامر قد انتهت الشهر الماضي من وضع اللمسات الاخيرة علي كتابها الجديد “نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية” استعداداً لطرحه باللغة العربية واللغة الانجليزية في معرض الكتاب الدولي 2023.

وتقول جرمين عامر إن فكرة الكتاب جديدة ومبتكرة. حيث تناول ولأول مرة ظاهرة المؤثرين الاعلاميين الجدد ومدي نفوذهم وتأثيرهم القوي علي فئه الشباب من عمر 16 حتي 21 سنة، وهي فئة مهمة جداً خاصة في تشكيل وجدان الامة والتوجه الإعلامي الحالي والمستقبلي للدولة المصرية. فمصر تصنف علي أنها دولة شابة. حيث يقع حوالي 60% من عدد السكان من فئة الشباب، ومن ثم استلزم وجود استراتيجية اعلامية ممنهجة تضم جميع محاور وقنوات الاعلام الاكثر تأثيراً علي الشباب لحشد طاقاتهم وأفكارهم وابتكاراتهم وتأهيلهم لمواكبة متطلبات الثورة الرقمية.

وينقسم كتاب “نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية” إلى 5 فصول تبدأ بتعريف مفهوم الاعلام الجديد والمؤثرين الجدد من مشاهير ونجوم المجتمع في ظل تقنيات الرقمنة الحديثة. وتناول الكتاب ثلاثة نماذج من المؤثرين الذين اصبحوا نمودجاً جديداً من قادة الفكر المعاصر Micro – Celebrities.

وصنفت جرمين عامر جموع المؤثرين في كتابها الي ثلاث فئات وفقاً لحجم متابعيهم علي مواقع التواصل الاجتماعي ومدي قدرتهم علي التأثير والنفوذ برسائلهم الاعلامية لقاعدة كبيرة من الشباب.

فنجد الفئة الاولي للمؤثرين وتضم عدد متابعين تخطي 5 ملايين شخص. والفئة الثانية تضم من 2-5 ملايين متابع. أما الفئة الثالثة فتضم أقل من 2 مليون متابع وهم الأكثر حظاً وتأثيراً في تشكل الرأي العام حالياً بين الشباب.

ويستعرض كتاب “نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية” طرق التواصل الالكترونية والنهج الذي ينتهجه هؤلاء المؤثرون للتأثير على متابعيهم علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. كما حدد الكتاب الـ 5 سمات الرئيسية لشخصية المؤثر علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وتناول الكتاب تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحليل مدي نفوذ هؤلاء المؤثرين. مع طرح نماذج لكيفية توظيفهم من قبل الخبراء الاعلاميين والمسوقين في إطلاق الحملات الاعلانية والإعلامية ذات التأثير الكبير والمباشر علي تغيير الرأي العام وتوجيه الثقافة العامة نحو الرقمنة بين فئة الشباب من 16-21 عاماً.

هذا وقد استعرضت جرمين عامر في كتابها “نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية” أحدث التوجهات العالمية في عملية ادارة المحتوي لتعظيم نفوذ هؤلاء المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي وتحقيق أعلي ردود أفعال ايجابية وتأثيرها على الشباب. فضلاً عن الترويج للمنتجات الرقمية وزيادة القبول عليها ثقافياً وعملياً مما يحقق أعلي مبيعات.

وأضافت جرمين عامر أنه سيتم طرح الكتاب مطبوعاً واليكترونياً. فضلاً عن إمكانية الاستماع له عبر موقع دار (ذي اوبيريشن ريترز) The Operation Writers للنشر والتوزيع.

 

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد