"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الدولار يتجه لتحقيق أكبر خسارة شهرية منذ عام 2010

انخفض الدولار الأمريكي من أعلى مستوى في أسبوع اليوم الأربعاء قبيل كلمة لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) اليوم، بينما وضعه التفاؤل بشأن تخفيف قيود كوفيد الصارمة في الصين في طريق تسجيل أكبر خسارة شهرية في أكثر من عشر سنوات.

وأبلى اليورو بلاء حسناً حيث ارتفع بما يصل إلى 0.3% قبل صدور بيانات التضخم بمنطقة اليورو التي قد تُظهر أول تباطؤ في التضخم منذ يونيو حزيران العام الماضي.

وارتفع اليورو في أحدث معاملات 0.2% إلى 1.0348 دولار بعدما سجل أدنى مستوى في أسبوع في وقت سابق اليوم الأربعاء عند 1.0319 دولار. وزاد اليورو أمام الجنيه الإسترليني 0.1% إلى 86.46 بنس.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأجنبية أمام 6 عملات رئيسية، 0.22% إلى 106.64 منخفضاً من مستوى مرتفع بلغ 106.90 ليل الثلاثاء.

وانخفض مؤشر الدولار نحو 4.3% في نوفمبر مسجلاً أكبر خسارة شهرية منذ يونيو 2010 حيث رفع المستثمرون رهاناتهم على أن يكون التضخم قد بلغ ذروته وأن يتخذ البنك المركزي الأمريكي قريباً موقفاً أكثر مرونة تجاه السياسة النقدية.

وسيلقي باول كلمته في معهد بروكينجز بواشنطن اليوم الأربعاء متناولاً التوقعات الاقتصادية وسوق الوظائف بينما من المقرر صدور بيانات التوظيف بالقطاع الخاص في شهر نوفمبر اليوم أيضاً.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد