بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الحكومة تستعد لتوقيع عدد من التمويلات الخضراء منخفضة التكلفة لـ 9 مشروعات بمجالات المياه والغذاء والطاقة

أعلنت وزارة التعاون الدولي أن الحكومة المصرية تستعد لتوقيع عدد من التمويلات الخضراء منخفضة التكلفة لـ 9 مشروعات في مجالات المياه والغذاء والطاقة، باستثمارات بنحو 15 مليار دولار، وذلك خلال مؤتمر المناخ COP27 الأسبوع المقبل.

وتتضمن قائمة المشاريع 5 مشروعات في مجال الأمن الغذائي والزراعة، و3 مشروعات بقطاع الري والموارد المائية، ومشروعاً ضخماً في مجال الطاقة.

وتأتي هذه التمويلات وفقاً لمنهج التمويل المختلط في إطار منصة مصر للمشروعات الخضراء برنامج “نُوَفِّي” NWFE.

الجدير بالذكر أن المحفظة الجارية للتعاون الإنمائي في مجال التمويل المناخي لتنفيذ مشروعات التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية، تبلغ نحو 11 مليار دولار وتضم العديد من المشروعات من بينها محطة معالجة المياه ببحر البقر، ومحطة مياه المحسمة، ومشروعات طاقة الرياح بخليج السويس، وغيرها من المجالات.

وأفاد البيان الصادر عن وزارة التعاون الدولي أنه إلى جانب برنامج “نُوفِّي”، توقيع عدد من التمويلات التنموية الخضراء الميسرة ومنح الدعم الفني في قطاعات النقل والإسكان والكهرباء والمالية والري والبيئة بقيمة تتجاوز مليار دولار ضمن آلية Egypt Partnership for Climate Transition (E-Pact).

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد