بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك الأهلي المصري ينظم جلسة نقاشية عن التمويل المستدام خلال فعاليات COP27

ينظم البنك الأهلي المصري، غدا الثلاثاء، جلسة نقاشية عن التمويل المستدام، خلال مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 الذي انطلق بمدينة شرم الشيخ، ويستمر حتى 18 نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن يستضيف البنك الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في حلقة نقاش حيث سيناقش هشام عكاشة رئيس البنك وضيوفه المميزون كيف يعيد تمويل المناخ تشكيل مستقبل الأعمال المصرفية والتمويل.

ويشارك البنك الأهلي المصري خلال المؤتمر في عدة جلسات نقاشية متخصصة تعني بالتغير المناخي وآثاره والفرص والتحديات المرتبطة به والاستثمار في الطبيعة والمناخ وتعميق مشاركة المجتمع المدني وجميع الأطراف المعنية، بتناول أهمية التمويل المستدام كمحفز لإحراز تقدم في جميع جوانب جدول أعمال المناخ العالمي والعديد من جوانب النظام البيئي حيث يعرض البنك الأهلي المصري نظرة شاملة عن تمويل المناخ على الصعيد العالمي والمحلى كما يستعرض إنجازات البنك في هذا الصدد من خلال أهم المشروعات والبرامج التي تستهدف التكيف مع تغير المناخ، من أجل تحقيق التمويل المستدام والنمو الأخضر، ويأتي ذلك بالتزامن مع اصدار البنك المركزي المصري للقواعد الاسترشادية للتمويل المستدام.

كما يرعى البنك الأهلي المصري جلسة على هامش المؤتمر في “يوم الطاقة”، بعنوان “تمويل المناخ: من التصور الى التحقيق: إعادة تشكيل مستقبل الأعمال المصرفية والمالية”، لمناقشة الفعاليات المرتبطة بالطاقة وتغير المناخ، وتتضمن الجلسة نقاش حول عدة موضوعات منها: تأثير تمويل المناخ على الاقتصاد ودور البنوك في وضع السياسات واتخاذ الإجراءات للحد من ظاهرة تغير المناخ، واستعراض مجهودات البنك على صعيد المحفظة التمويلية لدعم التحول الي الطاقة النظيفة حيث افتتح البنك أول فروعه التي تعمل بالطاقة الشمسية في عام 2015 ليكون بدايةً لتطبيق استراتيجية لاستخدام الطاقة الشمسية بمقراته لتصل في عام 2022 إلى أكثر من 38 فرعاً ومركزاً رئيسياً يعمل بالطاقة الشمسية بما يعزز كفاءة الطاقة والاستخدام المسئول للموارد الطبيعية، مع التركيز بشكل خاص على الانتقال العادل وبأسعار معقولة في هذا المجال. (Just& Affordable Transition).

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد