بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ارتفاع أسعار الذهب مع انخفاض الدولار

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في الأسواق العالمية بدعم من ضعف الدولار بينما يترقب المستثمرون مزيداً من الوضوح بشأن موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1753.34 دولار للأوقية، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% إلى 1752.60 دولار.

وانخفضت أسعار السبائك بنحو 1% في الجلسة السابقة بعد تصريحات متشددة من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بأن الطريق ما زال طويلاً لمحاربة التضخم.

وانخفض مؤشر الدولار 0.4%، مما جعل الذهب أرخص للمشترين في الخارج، ويعتبر الذهب أيضاً حساساً لارتفاع أسعار الفائدة لأنه يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصول التي لا تدر عوائد.

وينصب تركيز المستثمرين الآن بشكل مباشر على رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الذي من المقرر أن يتحدث في مؤتمر بمعهد بروكينجز غداً الأربعاء.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.4% إلى 21.20 دولار، كما زاد البلاتين 1.1%إلى 999.54 دولار وارتفع البلاديوم 1.5% إلى 1872.88 دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد