بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

234 مليون جنيه تمويلات جديدة للمشروع القومي للبتلو من خلال بنكي الأهلي والزراعي

أعتمد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي 234 مليون جنيه تمويلات جديدة للمشروع القومي للبتلو لعدد 471 مستفيد من صغار المربين وشباب الخريجين بإجمالي عدد رؤوس ماشية (8158) رأس منهم (7951 رأس عجول مستورده محسنه وراثياً سريعة النمو، 207 رأس عجلات مستوردة عالية الإنتاجية).

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربيين.

وصرح المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أن إجمالي ما تم تمويله للمشروع القومى للبتلو حتى الآن أكثر من 7,3 مليار جنية استفاد منهم حوالى 42 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يقرب من 473 ألف رأس ماشية سواء كانت عجول لإنتاج اللحوم أو عجلات عالية الإنتاجية، لتوفير المزيد من اللحوم والألبان.

وأضاف الصياد أنه تتم معاينات حظائر المستفيدين من قبل وزارة الزراعة والبنك الممول (الزراعي المصري أو الأهلي المصري) للتأكد من وجود مكان مناسب ومساحة كافية للتربية والإيواء، وفور استلام المستفيد للرؤوس يتم التأمين عليها في صندوق التأمين على الثروة الحيوانية وبنسبه مخفضة، ثم يتم تكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين لدراسة أي مشكلات محتمله على أرض الواقع والعمل على حلها وتذليلها في مهدها.

ومن ناحيته قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أن نسبة استرداد القرض تقترب كثيراً من المائة في المائة وذلك يدل على وعى المستفيدين في استخدام وتوجيه القرض فيما خصص من أجله، وكذلك يدل على المتابعات الميدانية المكثفة على المستفيدين من المشروع

وأضاف سليمان أنه يمكن الاستفادة من المشروع القومي للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو أقرب فرع بنك زراعي مصري، أو البنك الأهلي المصري والمنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية، أو من خلال التواصل الإلكتروني مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتساب (01551183225- 01551183224).

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد