بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تود ويلكوكس: التوسع بمصر والسعودية والإمارات أبرز مستهدفات بنك HSBC

أكد تود ويلكوكس الرئيس التنفيذي لبنك HSBC – مصر أن كافة البنوك المركزية على مستوى العالم تحارب التضخم لاسيما في ضوء حالة عدم الاستقرار التي يشهدها الاقتصاد العالمي، لافتا إلى أن البنك المركزي المصري قد اتخذ العديد من الخطوات الإيجابية نحو تحسين معدلات التضخم وجاء أهمها في قرار البنك المركزي بزيادة الاحتياطي الإلزامي للبنوك إلى 18%، مشيرا إلى أن القرار سيكون محدوداً على أرباح البنك خلال الفترة القادمة.

وكشف في مقابلة مع CNBC عربية عن استراتيجية بنك HSBC والتي تستهدف التوسع في العديد من الأسواق بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعلى وجه التجديد ثلاث دول وهما مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات وذلك من خلال الاستمرار في التركيز على التدفق التجاري بين هذه الدول .

وأشار إلى أن تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة أحد أهم أولويات بنك HSBC – مصر وتستحوذ في الوقت الحالي على 20% من اجمالي المحفظة الائتمانية للبنك، ويحرص البنك على توجيه التمويل للعديد من الأنشطة الاقتصادية والتي تتمثل في الشركات العاملة بمجال الاستيراد والتصدير، والشركات التي تتوسع بمجال التكنولوجيا بالإضافة إلى الشركات التي تقودها رائدات الأعمال.

وقال أنه متفائل بشأن الوضع الحالي للاقتصاد المصري لاسيما وأن مصر تسعى إلى اتخاذ خطوات صحيحه نحو جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال وضع سياسات ملائمة نحو تحسين القطاع الخاص وهو ما يتفق مع الاستراتيجية التوسعية لبنك HSBC – مصر.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد