بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الشركة المصرية لنقل الكهرباء: بدء الربط الكهربائي مع السعودية منتصف 2025

قالت صباح مشالي رئيسة الشركة المصرية لنقل الكهرباء إنه من المقرر بدء التشغيل التجريبي لمشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية نهاية شهر مايو 2025، على أن يبدأ التشغيل الرسمي للمشروع، البالغة تكلفته 1.8 مليار دولار، على مرحلتين، الأولى في يونيو 2025 بقدرة 1500 ميجاوات، والثانية في نوفمبر من العام نفسه بقدرة 1500 ميجاوات أيضاً.

وأضافت مشالي أن مصر انتهت من تدبير تمويل حصتها في المشروع بقيمة 600 مليون دولار، من خلال عدد من جهات التمويل والصناديق العربية، ولا نحتاج لأي تمويل إضافي للمشروع، بحسب تصريحات لوكالة (الشرق بلومبرج).

وتأتي تصريحات رئيسة الشركة المصرية لنقل الكهرباء بعد يوم من إعلان بنك “ستاندرد تشارترد”، بالتعاون مع مؤسسة “سوميتومو ميتسوي” المصرفية، عن ترتيب تمويل بقيمة 566.4 مليون دولار لصالح الشركة السعودية للكهرباء لتسهيل مشروع الربط الكهربائي مع مصر.

وأكدت مشالي أن تنفيذ أعمال الخطوط ومحطات المحولات يسير وفقاً للمخطط الزمني المتفق عليه مع السعودية ولم يشهد أي تغييرات. مفصحةً أنه حال وجود فائض قدرات كهربائية في الخط بين البلدين، سيتم استغلال القدرات في الربط مع الدول المجاورة وتصدير الكهرباء لهم.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد