بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الجنيه الإسترليني يرتفع بقوة أمام الدولار بعد أنباء عن تخلي الحكومة عن خفض الضريبة

ارتفع الجنيه الإسترليني بقوة أمام الدولار صباح اليوم الاثنين بعد أنباء تفيد بأن الحكومة البريطانية ستتراجع عن خطط خفض ضريبة الدخل.

وارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.9% مقابل الدولار إلى 1.12 دولار، ليعود إلى المستوى الذي كان عليه قبل أن يكشف وزير المالية النقاب عن مجموعة من التخفيضات الضريبية في 23 سبتمبر الماضي.

على جانب آخر عدلت وكالة Standard & Poor’s للتصنيف الائتماني من نظرتها المستقبلية للديون السيادية البريطانية من مستقرة إلى سلبية مع الإبقاء على تصنيفها عند AA إذ اعتبرت أن خطط خفض الضرائب لرئيسة الوزراء ستؤدي إلى استمرار ارتفاع الديون.

وفي 23 سبتمبر الماضي أعلن وزير المالية البريطاني عن تخفيضات ضريبية دائمة وغير ممولة بنحو 45 مليار جنيه إسترليني (50 مليار دولار)، بالإضافة إلى إعانات مؤقتة لفواتير الطاقة المنزلية والتجارية، مما أدى إلى تدهور في سعر صرف الجنيه الإسترليني والسندات.

وبينما تعافى الجنيه الإسترليني منذ ذلك الحين، اضطر بنك إنجلترا إلى إطلاق برنامج شراء سندات طارئ الأربعاء الماضي لتحقيق الاستقرار في الأسواق وحذر من أنه ربما يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة بشكل كبير في نوفمبر.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد