بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنوك المصرية تبدأ مواجهة إساءة استخدام البطاقات المصرفية في الخارج

بدأت عدد البنوك المصرية مواجهة إساءة استخدام البطاقات المصرفية في الخارج وضاعفت رسوم استخدام بطاقات الدفع والائتمان في الخارج من 3% إلى 6%، فيما لجأت بنوك أخرى إلى تقييد سقف السحب في الخارج بقيم محددة.

ووفقاً لتقرير لوكالة بلومبرج، قال مسئول في بنك مصر رفض نشر اسمه: “نلاحظ بدء سوء الاستخدام مرة أخرى للبطاقات خارج مصر، وبناءً على توصية من البنك المركزي جرى تعديل حدود السحب والعمولات، كما خفضنا الحد المتاح للعميل المسافر الحصول عليه عند إبراز بطاقة السفر إلى 1000 دولار من 2000 دولار سابقاً”.

أمّا بالنسبة للبنك الأهلي المصري، فقال مسئولان فيه لبلومبرج: “ما زلنا في مرحلة الدراسة لرفع الرسوم على بطاقات الدفع في الخارج، ولم نتخذ قراراً نهائياً بعد”.

ولجأ بنك أبوظبي الأول مصر إلى وضع حد أقصى لسحوبات الدولار من ماكينات الصراف الآلي خارج مصر عند 500 دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية لبطاقات الائتمان “تيتانيوم”، فيما خفّض بنك “HSBC” مصر الحد الأقصى لاستخدام بطاقاته إلى 5000 دولار شهرياً.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد