بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك التجاري الدولي يكشف أسباب وضع حدود على استخدام البطاقات خارج مصر

كشف رشوان حمادي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية ببنك CIB، أسباب وضع حدود على استخدام البطاقات المصرفية خارج مصر، مشيرا إلى أنه تلاحظ خلال الفترة الأخيرة وجود نمط غير معتاد في استخدام البطاقات البنكية خارج مصر مقارنة بالشهور الماضية، واكتشفنا إساءة استخدام عمليات السحب بالدولار خارج البلاد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر»، أن بعض الحالات كان العميل يستخدم الحد الأقصى أكثر من مرة في الشهر، بالإضافة إلى السحب من أكثر من بطاقة بنكية للسحب من الخارج للعملة الأجنبية.

وتابع: «وضعنا حدود لكل عميل على حسب دخله وكل شخص ونوع الكارت أو نوع القطاع الذي ينتمي له العميل، لتنظيم عمليه السحب من الخارج».

وأوضح: سوف يتم استثناء العملاء الذين يحتاجون لرفع قيد السحب النقدي للأموال من خارج البلاد من خلال البطاقات البنكية في حالات التعليم أو العمليات الجراحية والخدمات الطبية.

وأكمل: عندنا دور رقابي من خلال القوانين والأعراف الدولية لمواجهة غسيل الأموال والمضاربة على سعر الدولار في السوق السوداء للعملة، مشددًا على أنه ما زالت البنوك تطبق نسبة 3% كرسوم تحويل العملة المحلية إلى دولار في حالة استخدام بطاقات الدفع والائتمان للشراء من الخارج.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد