"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الإتربي: إطلاق أول بنك رقمي في مصر مطلع 2023 لدعم الاستثمار

كشف محمد الإتربي، رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك، أن مصرفه يترقب إطلاق البنك الرقمي الأول في مصر، العام المقبل 2023، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من البنك المركزي المصري، لأهمية هذا النوع من البنوك في خدمة الاستثمار.

وأضاف الإتربي أن بنك ستاندرد تشارترد يستعد لإطلاق فرع له في مصر، مما يؤكد قوة وأهمية الاستثمار في مصر.

وأشار الإتربي خلال مشاركته في منتدى الأعمال المصري الكويتي اليوم الاثنين بحضور 45 شركة ورجل أعمال كويتي، إلى أن هناك 3 بنوك كويتية تعمل في مصر، وهناك حصة 50% للكويت في البنك العربي الأفريقي.

وأضاف أن هناك 400 مليار جنيه تم ضخها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، نظراً لأهمية هذا القطاع، عبر تمويلات مدعمة، وهناك 25% من التمويلات تذهب لهذا القطاع.

وأشار إلي أن القروض تخطت 3.5 تريليون جنيه مصري العام الماضي، وحجم الودائع لدى البنوك يتخطى 4.5 تريليون جنيه، وهذا يؤكد القدرات القوية للقطاع المصرفي المصري الذي شهد إعادة هيكلة منذ 2003 ونجح في عبور كل الأزمات بداية من الأزمة المالية العالمية 2008 مروراً بثورتين.

وأشار إلى أن القروض غير المنتظمة في مصر لا تتخطى 2% رغم الحرب الروسية والأزمات المالية العالمية، مقارنة مع 8% في عام 2014، وأن هناك 61 ألف نقطة بيع ونحو 21 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى مصر.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد