بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

آخر موعد لحجز شقق الإسكان الاجتماعي «سكن لكل المصريين 3»

ينتهي بعد 4 أيام الحجز في شقق سكن لكل المصريين 3، التي طرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لمنخفضي ومتوسطي الدخل، وكذلك سداد جدية الحجز وسحب كراسة الشروط، والتسجيل الإلكتروني.

وكان وزير الإسكان قد أعلن منتصف الأسبوع الماضي عن سحب أكثر من 207 آلاف كراسة شروط، وسداد أكثر من 77 ألف مواطن مقدمات الحجز، وبلغ عدد من سجلوا ورفعوا مستنداتهم إلكترونياً 44 ألفاً.

وأوضح وزير الإسكان، أن سحب كراسات الشروط، وسداد مقدم جدية حجز الوحدات السكنية، والمصروفات الإدارية، بمكاتب البريد المُميكنة بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، وتسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة والإقرار المُرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكترونى لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مستمر حتى يوم الخميس الموافق 27 أكتوبر الجاري، مؤكداً أن المواطنين الراغبين فى الحجز، وسددوا مقدمات الحجز، عليهم الالتزام بالتسجيل ورفع المستندات على الموقع الإلكتروني للصندوق خلال الفترة المحددة.

ويشمل الطرح الجديد وحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، والمنيا الجديدة)، بالإضافة إلى وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهراً بمدن (أكتوبر الجديدة “غرب المطار”، “جرزا القطوري – العياط”، دمنهور)، ويتوجب على المواطنين دفع مقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15 % لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021، وتتراوح أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

ويرجع الفارق في أسعار الشقق إلى موعد تسليم الوحدات وتوقيت تنفيذها، حيث تتواجد الشقق ذات السعر الأقل وهو 194 ألف و207 آلاف في مدن ومحافظات الصعيد ووجه بحري، وهذه الوحدات جاهزة للتسليم الفوري وتم تنفيذها في الفترات السابقة وطرحت بنفس السعر أكثر من مرة.

لكن شقق الـ 310 آلاف مازالت قيد التنفيذ ووتواجد في منطقتين بمحافظة الجيزة والبحري، لذلك سعرها مرتفع عن الوحدات التي تم تنفيذها قبل ذلك، كما أنه سيتم تسليم هذه الوحدات بعد 18 شهراً.

 

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد