بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك الإسلامي للتنمية يضخ تمويلات بـ 660 مليون دولار لعدد من الدول النامية

كشف محمد الجاسر، رئيس البنك الإسلامي للتنمية، خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن، عن عزم البنك ضخ تمويلات جديدة بنحو 660 مليون دولار لعدد من الدول النامية لمواجهة ارتفاع أسعار الغذاء عالمياً، بحسب وكالة “الشرق بلومبرج”.

وأكد الجاسر أن التمويلات الجديدة في الطريق وستتم الموافقة عليها قريباً.

وأضاف الجاسر أن البنك الإسلامي للتنمية، الذي يقع مقره في مدينة جدة بالسعودية، رصد برنامجاً تمويلياً لإقراض الدول النامية لمواجهة الارتفاعات الكبيرة في أسعار السلع الغذائية بالتزامن مع الحرب الروسية على أوكرانيا، بقيمة 10.5 مليار دولار. كما يستعد لضخ مزيد من التمويلات للدول التي عانت من ارتفاع أسعار الغذاء.

وقال رئيس البنك الإسلامي للتنمية إن الأزمة الجارية أصعب من الأزمات السابقة بما فيها الأزمة المالية العالمية في عام 2008، فالأزمة الحالية متعددة المستويات بداية من جائحة كورونا، وارتفاع أسعار الغذاء، وزيادة أسعار الفائدة، وصولاً إلى التغير المناخي الذي تسبب في أزمات اقتصادية.

وتابع الجاسر، إنه تم تخصيص ثلث ميزانية البرنامج المقدرة بـ 10.5 مليار دولار لتلبية الاحتياجات السريعة المتضمنة شراء الحبوب وبناء المخزون من الأغذية، فيما خصص الثلثين الباقيين لمشاريع متوسطة وطويلة الأجل في قطاعات الزراعة والإنتاج لتحقيق استدامة المخزون الغذائي.

ويعقد البنك الإسلامي للتنمية اجتماعاً غداً في واشنطن مع 12 مؤسسة تمويلية دولية لبحث التعاون والتنسيق في مساعدة الدول المحتاجة للتمويل خلال المرحلة المقبلة.

وتوقع الجاسر إصدار 4 مليارات دولار من الصكوك بنهاية العام الجاري، تضاف إلى 40 مليار دولار إصدارات قام بها البنك سابقاً لتلبية الطلب والاحتياجات التمويلية للدول الأعضاء.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد