بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

4 خطوات تساعدك على حساب مبلغ التمويل المناسب لك

يعد الحصول على تمويل من البنوك وسيلة هامة لدى العديد من المواطنين لتلبية احتياجاتهم المالية المختلفة، ولكن إذا أراد أحد الأشخاص الحصول على منتج تمويلي كالتمويل الشخصي أو التمويل العقاري أو غيره، فعليه معرفة ما إذا كان مؤهلاً للحصول على مبلغ التمويل الذي يتناسب مع احتياجاته وإمكانياته المالية، ومدى تأثير هذا التمويل على وضعه المالي.

“بنوك 24” تستعرض في التقرير التالي عدة خطوات تساعدك على تحديد مبلغ التمويل المناسب لاتخاذ قرار التمويل المناسب.

1- تحديد الهدف من التمويل

يجب أن يكون الهدف من التمويل هو تحقيق غاية تساعد على تحسين الوضع المالي أو الإنتاج؛ كامتلاك عقار للسكن أو القيام بمشروع أو حيازة أصول، وليس بهدف تغطية نفقات استهلاكية. كما يجب عدم المبالغة عند طلب التمويل والاكتفاء بالمبلغ الذي تحتاجه فقط، حتى وإن كنت مؤهلاً للحصول على مبلغ أكبر.

2- حساب الدخل الشهري

يتم احتساب الدخل الشهري بناءً على إجمالي الراتب الشهري وتطلب البنوك وثائق رسمية أو كشف حساب بنكي، ويفضل أن يحصل العميل على تمويل يتناسب مع الدخل الشهري حتى يتمكن من السداد.

احتساب الالتزامات المالية الشهرية

تمثل الالتزامات المالية الشهرية إجمالي المبالغ التي يجب على العميل الوفاء بها شهرياً، كالنفقات الشهرية الضرورية وقروض جهة العمل؛ على سبيل المثال وليس الحصر.

تحديد نسبة تحمل الالتزامات الشهرية

من المهم جداً للعميل أن يدرك نسبة تحمله للالتزامات الشهرية وفقاً لمبادئ التمويل المسئول، حيث تقيس هذه النسبة معدل الالتزامات الائتمانية الشهرية للعميل إلى إجمالي الدخل الشهري له.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

  • الشهادات لمدة سنة واحدة (70%، 171 الأصوات‏)
  • الشهادات لمدة 3 سنوات (25%، 61 الأصوات‏)
  • الشهادات لمدة أكثر من 3 سنوات (6%، 14 الأصوات‏)

مجموع المصوتين: 246

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد