بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

وكالة: احتمال ربط شبكة «ميزة» المصرية بنظام «مير» الروسي للدفع بالروبل

أكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مصر ستربط شبكة “ميزة” مع نظام “مير” الروسي للدفع بالروبل نهاية العام الجاري 2022، بحسب وكالة روسيا اليوم.

وقال الفقي إن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة للبنك المركزي المصري وبتوجيهات رئاسية للحكومة، من أجل تعزيز المعاملات التجارية وتقليص العجز وتعزيز الصادرات.

وأضاف أن ربط شبكة “ميزة” مع نظام “مير” الروسي يساعد في دعم سداد فاتورة القمح لموسكو.

يذكر أن “مير” هي بطاقة مصرفية روسية تعمل بواسطة منظومة الدفع بالروبل، أطلقت عام 2015 بعدما واجه عدد من البنوك الروسية مشاكل مع شركتي “فيزا” و”ماستر كارد”، بسبب العقوبات الغربية المفروضة ضد موسكو.

أما نظام “ميزة” فهو عبارة عن بطاقة دفع مصرية تحمل شعار الشبكة المحلية للمدفوعات عن طريق شركة بنوك مصر 123.

وقال د. فخري الفقي إن تفعيل الربط بين “مير” و”ميزة” سيسمح بالتعامل بالروبل الروسي بسهولة، ما يدعم تسديد فواتير القمح الروسي، وكذلك يدعم تنشيط السياحة الروسية في مصر، حيث يستطيع السائح التعامل بالروبل في أي مكان بمصر.

يذكر أن بطاقات “مير” معتمدة الآن في أكثر من 10 دول، وهي تركيا وفيتنام وأرمينيا وأوزبكستان وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان وأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد