بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

منتدى «لكي» المصرف المتحد ينظم ثاني ورشة عمل ثقافية لتمكين المرأة وترسيخ قواعد الجمهورية الجديدة

• المصرف المتحد يعمل علي تنفيذ حزمة برامج لتمكين المرأة المصرية اقتصادياً وثقافياً وإدارياً ضمن باقة “لكي” البنكية
• جهود كبيرة للدولة والمركزي والمصرف المتحد لتعظيم الدور الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للمرأة المصرية
• حلول “لكي” المصرف المتحد البنكية والخدمات الرقمية تهدف لتأهيل وتمكين المرأة

أعلن منتدي “لكي” المصرف المتحد عن تنظيم ثاني ورشة عمل ثقافية بنكية لتميكن المرأة وتأهيلها اقتصادياً واجتماعياً ومصرفياً. وذلك تقديراً للدور الكبير الذي تقوم به المرأة المصرية كداعم قوي لترسيخ قواعد الجمهورية الجديدة.

وتضمنت ورشة العمل التعرف علي مميزات بطاقة “لكي” المصرفية والتي خُصصت لجموع العملاء من السيدات بمختلف محافظات الجمهورية. حيث تتيح باقة “لكي” للسيدات فرصة التمتع بحزمة من المنتجات البنكية والخدمات المصرفية الرقمية العالية الجودة والتي تتوافق مع أعلى معايير الجودة العالمية.

كما تمكن باقة “لكي” السيدات من أعضاء منتدي “لكي” فرص التدريب المستمر علي أساسيات الادارة الرشيدة. والطرق الأمثل لإدارة الاستثمارات المالية وغير المالية. الأمر الذي يساهم في رفع الكفاءة الفنية والتأهيل البنكي لعضوات منتدي “لكي” لتتمكن المرأة من ادارة استثماراتها وأموالها بالطرق المثلى لتحقيق أعلي عائد. فضلاً عن التأهيل لإقامة مشروعات بهم خاصة تحت مظلة ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

أرقام ومؤشرات

وقد أعرب المصرف المتحد في بيان أن المرأة تمثل 48.5% من حجم السكان في مصر. وأن نسب البطالة بين الإناث وصلت الي 17.7%. وذلك وفقاً لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء 2020. وهذا يعني أن نسبة مساهمة المرأة ضئيلة جداً في سوق العمل. وأن المجتمع المصري يفقد نحو 30% من طاقته البشرية نتيجة تحديات عمل المرأة.

وأرجعت التحديات التي تبطئ من عملية التوظيف والتشغيل للمرأة المصرية إلي الثقافة والموروثات الاجتماعية. وذلك علي الرغم من جهود الدولة لتمكين المراة اقتصادياً وتخصيص 2018 عاماً للمرأة لدعمها وتأهيلها. كذلك وضع مميزات خاصة للمرأة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر التي تقوم بها سيدات إلا أنها مازالت عائقاً.

حلول بنكية وتقنية من المصرف المتحد للمرأة

لذلك يقدم المصرف المتحد ضمن منتدي “لكي” حزمة من التمويلات المتناهية الصغر والتي تتناسب مع طبيعة انشطة العارضين المختلفة سواء التجارية أو الصناعية أو الخدمية او الحرفية. الامر الذي يساهم في القضاء علي البطالة وزيادة نسب التشغيل مما ينعكس علي التوسع محلياً وزيادة الصادرات. تستطيع العميلة من خلال اجراءات بسيطة الحصول علي التمويل اللازم لمشروعها من شبكة فروع المصرف المتحد الـ 68 والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية.

كما يقدم المصرف المتحد أيضاً مجموعة من برامج الدعم الفني لعملاء التمويل المتناهي الصغر في صورة دورات تدريبية متخصصة في: الادارة ورفع الكفاءة الفنية للمشروع والتأهيل البنكي للمشروع. فضلاً عن التأهيل لريادة الأعمال. وكذلك أسس التسويق الجيد للمشروعات.

هذا بالإضافة الي باقة من الحلول البنكية الالكترونية المتميزة تحت مستمى “بنكك علي الخط” والتي تعمل علي مدار الساعة 7 أيام في الاسبوع لتوعية العملاء بوسائل الدفع الرقمية من موبايل بنكي وانترنت بنكي وايضاً المحفظة الرقمية وماكينات صراف آلي، بهدف توفير وقت وجهد العملاء فضلاً عن الأمان الكامل في المعاملات المالية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد