بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر أحدث المنضمين لتطبيق «إنستا باي»

انضم مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر إلى تطبيق إنستا باي للمدفوعات اللحظية، وذلك في إطار استراتيجية البنك الرامية إلى مواكبة التحول الرقمي وتعزيز سلسلة خدماته الرقمية وتوظيفها بطريقة مبتكرة تنسجم مع تطلعات عملائه المتجددة وتواكب أسلوب حياتهم.

وكان البنك المركزي قد أطلق تطبيق “إنستا باي InstaPay” لعملاء القطاع المصرفي بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي علي مدار 24 ساعة.

ويعد تطبيق “إنستا باي InstaPay” أول تطبيق مرخص من البنك المركزي لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، بالتعاون مع شركة بنوك مصر، الذراع التكنولوجية للبنك المركزي، بتطوير منظومة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي وفقا لتوجيهات البنك مع الاستعانة بكبرى الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في تأمين شبكات وتطبيقات الدفع الإلكتروني.

ويتيح تطبيق “إنستا باي InstaPay” تجربة دفع باستخدام الهاتف المحمول تمكن عملاء القطاع المصرفي من تحويل الأموال لحظياً بين الحسابات البنكية لدى البنوك العاملة على الشبكة، وكذلك التحويل بين الحسابات البنكية وبطاقات ميزة البالغ عددها 22 مليون بطاقة والمحافظ الإلكترونية التي تقدر بحوالي 27 مليون محفظة.

وشبكة المدفوعات اللحظية تعتبر أول تطبيق فعلي لمعايير الخدمات المصرفية المفتوحة (Open Banking) في مصر، لدعم التحول للاقتصاد الرقمي، واستمراراً لجهود البنك المركزي المصري الاستباقية في التطور الرقمي.

 

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد