بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

كراسة شروط حجز شقق سكن لكل المصريين لمحدودي ومتوسطي الدخل

طرحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري اليوم كراسة شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 3، حيث يبدأ اليوم الحجز لذوي الاحتياجات الخاصة من اليوم الأحد 25 سبتمبر وحتى السبت 1 أكتوبر 2022، في حين يبدأ الحجز من الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين ومن ضمنهم المطلقات والأرامل متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتم شراء كراسة الشروط وسداد مقدمات الشقق جدية الحجز والمصروفات الإدارية من خلال مكاتب البريد بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين 3

أتاح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري خدمة التسليم الفوري لوحدات جاهزة في محافظات ومدن (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة).

ومن المقرر أن يتم تسليم وحدات سكنية خلال 18 شهرًا في مدن أكتوبر الجديدة «غرب المطار» و«جرزا القطوري – العياط»، ومدينة دمنهور.

إجراءات شراء كراسة شروط «سكن لكل المصريين 3»

يتم شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية عبر مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروحة بها الوحدات السكنية، بداية من اليوم الأحد 25 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر لذوي الاحتياجات الخاصة فقط.

ومن يوم 2 أكتوبر حتى 27 أكتوبر المقبل يمكن لجميع المواطنين التوجه لشراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية بمكاتب البريد المميكن.

أسعار وحدات سكن لكل المصريين 3

– يبدأ مقدم الدفع من 10% لوحدات محدودي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة، حسبما أفادت الشروط التفصيلية لمبادرة البنك المركزي.

– تتراوح أسعار بيع الوحدات لمنخفضي الدخل عند 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

– يكون مقدم الدفع من 15% لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة، كما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

– الحد الأقصى لفئة منخفضي الدخل 6000 جنيه شهريًا للفرد الأعزب، و8000 جنيه شهريًا للأسرة.

– الحد الأقصى لفئة متوسطي الدخل 13000 جنيه شهريًا للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهرياً للأسرة.

– رفع سعر بيع الوحدة إلى 1.7 مليون جنيه بدلاً من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل إلى 150 م2 لفئة متوسطي الدخل.

– وتكون زيادة الحد الأقصى للفئة المستحقة للدعم النقدي من منخفضي الدخل، بحيث يتدرج من 5000 جنيه بحد أدنى، وذلك لفئة دخل 4500 جنيه صافى شهريا، وتصل إلى 60000 جنيه لفئات الدخل الأدنى من 3000 جنيه صافى شهرياً، على أن يكتفى بتقديم دعم سعر العائد والدعم غير المباشر لذوى الدخل الشهري أعلى من 4500 جنيه شهرياً، لتمكين تلك الفئة المستهدفة من الحصول على وحدات سكنية مدعومة، وذلك للوحدات السكنية التي تزيد أسعار بيعها على 340 ألف جنيه/ الوحدة، وبحد أقصى 40 ألف جنيه دعما نقديا للوحدات السكنية أقل من 340 ألف جنيه.

الأوراق المطلوبة للحجز

1 -صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه وتكون سارية.

2- ملء استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بالكراسة)، وإيصال سداد مقدم جدية الحجز وشراء كراسة الشروط.

3- كما يتم تقديم قيد عائلي مميكن لكل المتقدمين بخلاف الشخص الأعزب.

4- شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة

5- شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري / السنوي، للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال.

6- بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال ، يلزم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي والشهري.

7- بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الحكومي، يلزم تقديم شهادة معتمدة تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري، وموضحاً بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

8– بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية،

9– بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات:
عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.
بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن).

10– إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه)، وفي حال سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.

وحذر صندوق الإسكان الاجتماعي، من تقديم أي معلومات غير صحيحة بهدف التحايل للحصول على وحدة سكنية، حيث يتم الاستعلام على كل البيانات المقدمة قبل تخصيص الوحدة.

وللاطلاع على كراسة الشروط اضغط هنا

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد