بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

عباس فايد: 166 مليار جنيه أصول بنك أبوظبي الأول مصر بعد الدمج مع عوده

أكد محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي الأول – مصر، أن أصول مصرفه بلغت نحو 166 مليار جنيه في 30 يونيو 2022 بعد الدمج مع بنك عوده.

وقال فايد إن حقوق الملكية لبنك أبوظبي الأول سجلت نحو 21 مليار جنيه، وأنه يمتلك 3 أضعاف متطلبات البنك المركزي المصري لرأس المال بقيمة 15.5 مليار جنيه.

وأضاف فايد أن البنك حقق نمواً جيداً رغم الدمج القانوني وتداعيات جائحة كورونا وأزمات جيوسياسة، وأصبح يحتل المركز الرابع كأكبر بنوك القطاع الخاص في مصر.

وأوضخ الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي الأول – مصر أن عملية الاستحواذ على بنك عوده تمت في 2021، وانتهت مرحلة الدمج القانوني بالكامل بين بنك أبوظبي الأول كفرع بنك أجنبي وبنك عوده كشركة مساهمة مصرية، وتمخض عنها بنك أبوظبي الأول مصر كشركة مساهمة مصرية.

وقال إن أبوظبي الأول حالياً في مرحلة دمج الأنظمة بين البنكين ويتوقع الانتهاء منها في منتصف أكتوبر المُقبل، بما يشمل توحيد الأنظمة والتعامل بين فروع البنكين بنظام واحد، حيث أصبح عدد فروع بنك أبوظبي الأول مصر الآن 69 فرعاً.

وعن عرض الاستحواذ السابق من بنك أبوظبي الأول على المجموعة المالية هيرميس، قال العضو المنتدب في بنك أبوظبي الأول، إن البنك كان له اهتمام بالاستحواذ على “هيرميس” لكن الصفقة لم تكتمل نتيجة الظروف والتغيرات.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد