بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بينهم دولة عربية .. البنك الدولي يعلن قائمة الدول الـ10 الأعلى تضخماً في أسعار الغذاء

أعلن البنك الدولي عن لائحة الدول التي تتصدر قائمة تضخم أسعار الغذاء. وتظهر على لائحة الدول الـ10 دولة عربية وحيدة، هو لبنان، والتي تأتي في المركز الثاني عالمياً من حيث نسبة التضخم.

وحسب البنك الدولي، فإن زيمبابوي جاءت في المركز الأول بنسبة تضخم تبلغ 353%، فيما حلّ لبنان في المركز الثاني عالمياً بنسبة 240%، وفنزويلا في المركز الثالث.

ولفت البنك إلى أن “منظمة الأمم المتحدة للطفولة أصدرت مؤخراً تقريراً يحذر من أن انعدام الأمن الغذائي الحاد يهدد أكثر من 58 مليون شخص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك 29.5 مليون طفل في لبنان والسودان وسوريا واليمن، بسبب الصراع المتصاعد في المنطقة”.

وأوضح البنك، أنه “لا يزال تضخم أسعار المواد الغذائية المحلية في الدول مرتفعاً. حيث أظهرت المعلومات المأخوذة من الشهرين الأخيرين، بين مايو وأغسطس 2022، والتي تتوافر عنها بيانات تضخم أسعار المواد الغذائية، أظهرت ارتفاعاً في معدلات التضخم في جميع البلدان منخفضة الدخل ومتوسطة الدخل تقريباً، 93.3% من البلدان منخفضة الدخل، و90.9% من البلدان ذات الدخل المتوسط ​​الأدنى، و93% من البلدان ذات الدخل المتوسط ​​الأعلى، شهدت مستويات تضخم أعلى من 5%”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد