بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك مصر يحصل على 100 مليون دولار من «الأوروبي لإعادة الإعمار»

قال البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)، إنه قدم قرضا لبنك مصر بقيمة 100 مليون دولار للاقراض الأخضر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في السوق المصرية الداعمة للمناخ والحفاظ على البيئة.

ويأتي القرض في أعقاب نجاح صندوق تمويل الاقتصاد الأخضر (GEFF)، وسيدعم القرض التوسع في الإقراض الأخضر في مصر خاصة المناطق منخفضة الاستثمار، وستكون الاستثمارات في المشروعات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في تقنيات وخدمات التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه.

كما سيتم تقديم برنامج مساعدة فنية بقيمة 2.3 مليون يورو ممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وهولندا من خلال الشراكة عالية التأثير بشأن العمل المناخي (المدعومة أيضًا من النمسا وفنلندا وسويسرا وتايوان ICDF والمملكة المتحدة) إلى بنك مصر وكذا المقترضين لدعم تنفيذ البرنامج، وسيدعم البرنامج تعزيز الوعي بالتمويل الأخضر، خاصة بين رائدات الأعمال المصريات.

وقالت هايك هارمغارت، العضو المنتدب للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في SEMED: “يلتزم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتشجيع الاستثمارات الخضراء في الاقتصادات التي يستثمر فيها ويخضر النظام المالي. وتعتمد هذه الشراكة الجديدة مع بنك مصر على تعاوننا الناجح وتتماشى مع إستراتيجية دولتنا لتعزيز اقتصاد أخضر وتنافسي وشامل “.

وأوضحت أن بنك مصر يعد شريكًا للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ عام 2017 عندما وقع أول قرض للأعمال الصغيرة تلاه تسهيل تمويل تجاري في عام 2018 وحزمة تمويل بقيمة 200 مليون دولار للتجارة وإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه علق محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، قائلا “بالتوافق مع استعدادات مصر لاستضافة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف، فإن شراكتنا مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ليست مصادفة، فهى تجسيد لإيماننا بأن التمويل الأخضر وصناديق المشروعات الصغيرة والمتوسطة عاملان أساسيان لتحقيق اقتصاد أكثر شمولاً واستدامة، النمو في مصر ورفاهية المجتمع”.

وأضاف: “لقد قمنا بتوسيع شراكتنا مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتوجيه السيولة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة ، وتعزيز اعتماد الطاقة المتجددة، وتسريع تكييف التقنيات الخاصة بكفاءة الطاقة والموارد عبر مجموعة واسعة من القطاعات”.

وتعد مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. منذ بدء عملياته هناك في عام 2012 ، استثمر البنك أكثر من 9.8 مليار يورو في 152 مشروعًا في البلاد.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد