بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك القاهرة يشتري حصة من شركة أيباج وكيل ويسترن يونيون في مصر

انضم بنك القاهرة إلى مساهمي شركة أيباج وكيل شركة ويسترن يونيون في مصر، بعد أن قام بشراء حصة من كل من شركة الأهلي كابيتال القابضة الذراع الاستثماري للبنك الأهلي وحصة من بنك مصر.

وقالت شركة أيباج إن هذه الشراكة تأتي استكمالاً لصدارة تلك البنوك في استقبال تحويلات المصريين في الخارج، وكذا شركة أيباج بوكالتها لشركة ويسترن يونيون والتي تعد من أقدم الشركات العاملة في مصر في استقبال الحوالات الخارجية.

وحيث قرر بنك القاهرة شراء حصة من أسهم شركة أيباج، يصبح إجمالي حصة البنوك الثلاثة الأهلي ومصر والقاهرة معاً 40%، وبقيت حصة المساهم الأصلي مجموعة سرهنك 60%، وهو ما يأتي استناداً للنجاح الكبير في إتاحة استقبال الحوالات الخارجية الواردة من كل دول العالم بالدولار وبالجنيه المصري.

وعلماً بأن شركة أيباج IBAG تعد أقدم وكيل لشركة ويسترن يونيون العالمية في مصر، فقد تأسست عام 1995، وتقدم خدمة مميزة لأكثر من 2 مليون عميل وبإجمالي تحويلات بلغت 2.7 مليون تحويل بقيمة قدرها 1،6 مليار دولار أمريكي في عام 2021، وذلك عن طريق فروعها البالغ عددها (38) فرعاً موزعة جغرافياً على أنحاء جمهورية مصر العربية إلى جانب (106) فروع من فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر التي تم تفعيل الخدمة بهما.

وأعرب طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، اعتزاز البنك بالانضمام لتلك الشراكة الإستراتيجية مع شركة أيباج IBAG – وكيل ويسترن يونيون بمصر – والتي تأتي في إطار جهود البنك المتواصلة لدعم نشاط خدمات تحويل الأموال بما يتماشى مع توجيهات البنك المركزي المصري نحو دمج قطاع التحويلات غير الرسمي إلى القطاع المصرفي وتعزيز الشمول المالي.

مشيراً إلى أن تلك الشراكة تسهم في التيسير على المصريين في الخارج وذويهم لإرسال واستقبال حوالاتهم عبر شبكة واسعة من فروع بنك القاهرة الممتدة من الدلتا للصعيد والبالغ عددها 248 فرعاً ووحدة مصرفية والمنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية وبما يسهم في زيادة تدفقات النقد الأجنبي بشكل عام وتحويلات أموال المصريين بالخارج بشكل خاص، مع تقديم الخدمات المصرفية لعملاء التحويلات، موضحاً أنه من المقرر بدء الخدمة كمرحلة أولى في مجموعة من فروع البنك على أن يتم تقديم الخدمة بكافة فروع البنك خلال المراحل التالية بما يدعم جهود البنك لتحقيق الشمول المالي وتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية للعملاء.

هذا ويعتزم البنك تعزيز التكامل بين ايباج والشركات التابعة للبنك فى اطار استراتيجية البنك لتنمية وتنويع الخدمات المقدمة للعملاء.

هذا ويعد انضمام بنك القاهرة لهذه الشراكة الاستراتيجية خطوة نحو زيادة التدفقات النقدية الأجنبية وبخاصة تحويلات المصريين بالخارج مما يزيد من العملة الأجنبية الواردة لمصر”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد