بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

اليورو يواصل التراجع لأدنى مستوى في 20 عاماً

تراجع سعر اليورو عن 0.99 دولار بأدنى مستوياته منذ عشرين عاماً في ظل الغموض المحيط بآفاق الاقتصاد الأوروبي بعد إعلان مجموعة غازبروم الروسية يوم الجمعة وقف إمدادات الغاز عبر خط نورد ستريم.

وتراجع اليورو بنسبة 0.70% إلى 0.9884 دولار اليوم الاثنين وهو أدنى مستوى يسجله منذ ديسمبر 2001، مواصلاً منحاه التنازلي المستمر منذ مطلع السنة في مقابل العملة الأمريكية.

وتعاني منطقة اليورو من معدلات تضخم مرتفعة، فقد ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو إلى مستوى قياسي آخر في أغسطس عند 9.1%، ليتجاوز التوقعات ويعزز فكرة أن البنك المركزي الأوروبي سيرفع معدلات الفائدة.

وتوقع بنك “جولدمان ساكس” أن يرفع البنك المركزي الأوروبي معدلات الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماعه الأسبوع القادم، بعد أن صدور بيانات التضخم.

ويعتبر معدل التضخم الحالي أعلى بأكثر من أربعة أضعاف هدف المركزي الأوروبي البالغ 2%، ومن المتوقع أن يستمر في الارتفاع مع زيادة تكاليف الطاقة التي تضعف القوة الشرائية للمستهلكين، وتباطؤ النمو.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد