"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الليرة التركية تسجل أدنى مستوى على الإطلاق قبل اجتماع البنك المركزي

انخفضت الليرة التركية إلى مستوى قياسي جديد قبيل اجتماع البنك المركزي التركي لتحديد أسعار الفائدة اليوم الخميس، ويتوقع بعض المحللين اتجاهه لخفض معدلات الفائدة مرة أخرى، بعد التخفيض المفاجئ الذي أقره في أغسطس الماضي، حتى مع زيادة ضغط الاحتياطي الفيدرالي المتشدد على عملات الأسواق الناشئة.

وتراجعت الليرة 0.3% إلى 18.3809 للدولار، مسجلة أدنى مستوى على الإطلاق، كما تم تداولها على انخفاض بلغت نسبته 0.2% عند 18.3619 صباح اليوم في إسطنبول.

وأصبحت تركيا – بسبب السياسة النقدية غير التقليدية التي يتبعها البنك المركزي – صاحبة أعلى معدل فائدة سلبية في العالم بعد تعديلها وفقاً للتضخم، الذي تجاوز 80% الشهر الماضي.

وخفض البنك المركزي سعر إعادة الشراء القياسي لأسبوع واحد بمقدار 100 نقطة أساس إلى 13% في 18 أغسطس الماضي، وهي خطوة لم يتوقعها المحللون.

ويأتي انخفاض العملة التركية إلى المستوى القياسي الجديد بعد أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة 75 نقطة أساس، وإشارته إلى مزيد من التشديد العنيف مستقبلاً.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد