بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

العملات الأكثر ربحاً اليوم الاثنين بدعم من توقعات رفع أسعار الفائدة

تصدر الدولار الأمريكي قائمة العملات الرئيسية الأكثر ربحاً اليوم الاثنين، حيث سجل الدولار ارتفاعاً قوياً بنسبة تصل إلى 3.11% مستفيداً من حالة التفاؤل تجاه قرارات الفيدرالي الأمريكي المرتقبة حول السياسة النقدية واحتمالية أن يتجه الفيدرالي لرفع الفائدة بنسبة 1% في محاولة للسيطرة على التضخم المرتفع.

كما استفاد الدولار الأمريكي خلال تعاملات سوق العملات من ارتفاع عائد السندات الأمريكية الذي عزز الطلب على العملة الأمريكية بشكل واضح، حيث ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.98% وسجلت حوالي 3.481%. وارتفع عائد السندات الأمريكية بنسبة 0.04% ليصل إلى 3.7947%. وهذا الصعود في عائد السندات كان له تأثير إيجابي على الدولار بأسواق العملات.

وجاء الفرنك السويسري في المركز الثاني بقائمة العملات الرابحة اليوم بنسبة ارتفاعات تصل إلى 1.40% مستفيداً من زيادة المخاوف حيال الركود الاقتصادي العالمي، خاصة بعد أن خفض بنك جولدمان ساكس تقديراته للنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال عام 2023، وذلك بعد أن عزز مؤخراً توقعاته بأن يرفع الفيدرالي أسعار الفائدة، مما عزز بدوره الطلب على الفرنك.

وفي المركز الثالث بقائمة العملات الرابحة اليوم جاء اليورو بنسبة أرباح تصل إلى 0.97% مستفيداً من التطورات التي عززت الطلب عليه، وعلى رأسها تصريحات أعضاء البنك المركزي الأوروبي حيال رفع الفائدة، حيث صرح كبير الاقتصاديين وصانع السياسة في البنك المركزي الأوروبي ومحافظ بنك أيرلندا السابق فيليب لين بأن المزيد من الرفع بأسعار الفائدة في المستقبل لن يكون بدون آلام.

وجاء الجنيه الإسترليني في المركز الرابع بقائمة العملات الرابحة مسجلاً ارتفاعات تصل إلى 0.84% وذلك رغم الإغلاق الذي تشهده بريطانيا بسبب جنازة الملكة إليزابيث.

وفي المركز الأخير بقائمة العملات الأكثر ربحاً اليوم جاء الدولار الكندي مسجلاً نسبة تصل إلى 0.23% فقط، حيث يترقب الكنديون صدور بيانات التضخم في كنداً غداً والتي ستوضح مدى استعداد بنك كندا لأن يرفع الفائدة لمكافحة التضخم الذي ارتفع بقوة في الكثير من الدول بالفترة الماضية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد