بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

​​الجنيه الإسترليني ينخفض لأدنى مستوى في تاريخه أمام الدولار

انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 5% مسجلاً أدنى مستوى في تاريخه أمام الدولار الأمريكي، بعد تخارج المتعاملين من العملة البريطانية وسط ضبابية المشهد الاقتصادي في البلاد مع تولي الحكومة الجديدة المسئولية.

وساعد الانخفاض الحاد في الإسترليني مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية، بما في ذلك الإسترليني واليورو، إلى الارتفاع لأعلى مستوى له منذ 20 عاماً.

وهبط الإسترليني بنسبة 4.9% إلى أدنى مستوى له على الإطلاق مسجلاً 1.0327 دولار، قبل أن يستقر حول 1.05405، وهو مستوى أقل من إغلاق الجلسة السابقة بنسبة 2.9%.

ووضعت حكومة رئيسة الوزراء البريطانية ليز ترَس، أكبر حزمة تخفيضات ضريبية جذرية في المملكة المتحدة منذ عام 1972، إذ تم تخفيض الرسوم على أجور الموظفين والشركات في محاولة لتعزيز إمكانات الاقتصاد طويلة الأجل.

وحدث الجزء الأكبر من انخفاض العملة البريطانية اليوم الاثنين، نتيجة عمليات بيع محمومة استمرت 20 دقيقة، وكانت نسبة انخفاض الجنيه خلال اليوم هي الأكبر منذ مارس 2020، فيما تشير التوقعات إلى أن احتمالات تراجع العملة البريطانية إلى مستوى التعادل مع الدولار هذا العام قد زادت إلى 63%.

 

.

 

 

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد