بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي الأسترالي يرفع سعر الفائدة إلى أعلى مستوى في 7 سنوات

قام البنك المركزي الأسترالي بزيادة سعر الفائدة للمرة الرابعة على التوالي بنصف نقطة مئوية، لكبح جماح التضخم. ورفع البنك معدل النقد في اجتماع اليوم الثلاثاء إلى 2.35%، من 1.85%، وهو أعلى مستوى منذ 2015.

وقال فيليب لوي محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي في بيان بعد الاجتماع: “يتوقع مجلس الإدارة زيادة أسعار الفائدة بشكل أكبر خلال الأشهر المقبلة، لكنه ليس على المسار المحدد مسبقًا”. وإنه “ملتزم بفعل ما هو ضروري لضمان عودة التضخم في أستراليا إلى الهدف بمرور الوقت”.

ويعكس الارتفاع الأخير في أستراليا تصميمًا بين محافظي البنوك المركزية العالمية، والذي تم التأكيد عليه مجددًا في اجتماع جاكسون هول الأسبوع الماضي، لمواصلة رفع أسعار الفائدة حتى يخف التضخم بشكل ملموس.

وأضاف لوي في بيانه أن ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع تكاليف الاقتراض “يضغطان على ميزانيات الأسر، مع ظهور الآثار الكاملة لارتفاع أسعار الفائدة في مدفوعات الرهن العقاري”. و”سيُولي مجلس الإدارة اهتمامًا وثيقًا لكيفية موازنة هذه العوامل المختلفة أثناء تقييمه للإعداد المناسب للسياسة النقدية.”

وستعلن أستراليا عن الناتج المحلي الإجمالي للأشهر الثلاثة حتى يونيو غداً الأربعاء ويتوقع الاقتصاديون زيادة بنسبة 0.9٪ عن الربع السابق و 3.4٪ عن الفترة نفسها من العام السابق.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد