بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الاقتصاد السعودي يحقق أعلى معدل نمو منذ 11 عاماً

سجلت المملكة العربية السعودية معدلات نمو قياسية تعد الأعلى في 11 عاماً، متجاوزة الأزمات الاقتصادية التي تجتاح العالم تزامنًا مع تنفيذ رؤية المملكة 2030 التي يتبناها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأعلنت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية اليوم الأربعاء أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للسعودية ارتفع بنسبة 12.2% في الربع الثاني 2022 مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.

وقالت الهيئة إن معدل النمو خلال الربع الثاني 2022 يعد الأعلى منذ الربع الثالث 2011، وبالمقارنة مع الربع الأول من نفس العام فقد حقق الناتج المحلي الإجمالي المعدل موسمياً نمواً بلغ 2.2%.

وأضافت الهيئة أن هذا النمو الاقتصادي بالأساس يعود إلى الارتفاع الكبير الذي حققته الأنشطة النفطية والذي بلغ 22.9 % على أساس سنوي و4.4 % على أساس ربعي.

وبلغ معدل النمو في الأنشطة غير النفطية 8.2% على أساس سنوي و4.5% على أساس ربعي، وسجلت الأنشطة الحكومية نمواً بنسبة 2.4 % على أساس سنوي وبمقدار 0.4 % على أساس ربعي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد